عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

يقدم 4 مسلسلات في رمضان.. سر غريب حول خالد الصاوي

خالد الصاوي
خالد الصاوي

 

يعيش الفنان خالد الصاوي حالة من النشاط الفني، إذ يخوض الموسم الرمضاني بـ4 أعمال فنية، يقدم خلالها شخصيات مختلفة وبعيدة عن بعضها، منها الكوميدي والوطني والتاريخي.

 

تصريحات خالد الصاوي

وكشف خالد الصاوي تفاصيل الأعمال التي يشارك بها في لقاء تلفزيوني، قائلًا: "سألعب دور الجوكر في رمضان هذا العام، إذ أشارك في 4 أعمال بأدوار مختلفة، وجاء ذلك بسبب أنه كان مقررًا أن أقدم مسلسلًا من بطولتي هذا العام لكنه فشل، فقررت أن أخرج غضبي في 4 أعمال دفعة واحدة، وأنصح زملائي سواء كانوا من نجوم الصف الأول أو الثاني، ألّا يستسلموا للغضب ويجلسوا بالمنزل، لأن ذلك يؤثر على الفنان".
 

وعن تفاصيل الـ 4 أعمال، قال خالد الصاوي: "أولها مسلسل كتيبة 101، وهو عمل بطولي ومكان أنا ذهبت إليه وزرعت شجر زيتون باسم كل شهيد، أبسط ما يمكن تقديمه هو عدم الحديث عن الأجر أو ترتيب الأسماء في التترات.. نحن نقدم قصة أشخاص خدموا البلاد بدمائهم، وقدموا الكثير، وما سنقدمه نحن لا يعد بجانب ما قدموه".
 

وأضاف خالد الصاوي: "العمل الثاني (مذكرات زوج) أشارك فيه مع الفنان طارق لطفي، الذي تعاونت معه من قبل في مسلسل (القاهرة كابول)، والعمل الجديد مختلف تمامًا، يتحدث عن الأزمات الزوجية، وأظهر في العمل بشخصية زوج الفنانة سماء إبراهيم، وندخل في خلافات زوجية".
 

وتابع خالد الصاوي: "مسلسلي الثالث هو (سره الباتع) دوري به مفاجأة، إذ أقدم فيه شخصية شيخ بلد، وأنا مرتبط بالشخصيات دي لأنها في وصف مصر، الموسوعة اللي سابتها الحملة الفرنسية من الرسومات، ومن الشرح اللي بيتناول الثقافة المصرية، الشخصيات دي محفورة في دماغي، فكانت فرصة عظيمة".

 

وعن مشاركته مع المخرج خالد يوسف، قال خالد الصاوي: "هو مخرج له بصمة مهمة جدًّا، جماهيريًّا ونقديًّا، متحد لنفسه وعنده رأي، مشينا مع بعض في الفن، ومشينا مع بعض في المظاهرات، وأنا بحب خالد يوسف".


وتحدث خالد الصاوي عن العمل الرابع الذي يشارك به، قائلًا: "أشارك بدور الملك طمعان مع دنيا سمير غانم ومحمد سلام في مسلسل (جت سليمة)، فيه حاجة بتحصل لدنيا بترميها في زمن ومكان ما يسمى أرض النعام وهي مملكة أسطورية فيها الملك طمعان اللي هو أنا".
 

وخالد الصاوي هو ممثل مصري، ولد في 25 نوفمبر 1963م في الإسكندرية. بدأ بالتمثيل من خلال مسرح الجامعة. له عدة أعمال سينمائية مهمة مثل عمارة يعقوبيان، وكده رضا، وكباريه، والفرح، وقام بدور البطولة في فيلم الحرامي والعبيط وفيلم للإيجار، وله أعمال تليفزيونية أيضًا مثل قانون المراغي، وأهل كايرو.
 

ولد في الإسكندرية، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1985، ثم حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون عام 1993. عمل بالمحاماة لفترة قصيرة، ثم مساعداً للإخراج، ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة. بدأ التمثيل على المسرح الجامعي واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز بجائزة تيمور للابداع المسرحى لعامى 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل، من أعماله كمخرج المجانين وأوبريت الدرافيل. عمل في مسلسل أحلام العمر، وهو مؤلف قصصي ومسرحي، وشاعر، كما عمل مساعد مخرج في بعض الأفلام، وهو من أعضاء حركة كفاية للتغيير، وهو أيضاً شاعر موهوب له العديد من القصائد الثورية مثل «كأنها نهاية التاريخ» و«أطلع بقي» و«عايز أعيش» والكثير من هذه القصائد تجدها جميعًا على مدونته الإلكترونية.