عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأهلي يسقط فى كمين الداخلية بتعادل مخيب في الدوري

الأهلي والداخلية
الأهلي والداخلية

سقط النادي الأهلي في فخ التعادل مع نظيره الداخلية بنتيجة 1 / 1 في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ 20 من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

أحداث مباراة الأهلي والداخلية

 

سيطر الأهلي على الدقائق الأولى من المباراة، وكانت أول محاولة للأهلي عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها فوق العارضة.

كانت أول محاولة لفريق الداخلية في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بعد عرضية من الجهة اليمنى، ولكن محمد الشناوي يخرج ويمسك الكرة على مرتين قبل أن تصل إلى هجوم فريق الداخلية.

 

بعدها تبادل الفريقان السيطرة على الكرة، دون محاولات خطيرة على المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 


مع بداية الشوط الثاني سيطر الأهلي بشكل كبير على المباراة، وأضاع أكثر من فرصة على مرمى الداخلية عن طريق محمد شريف وأحمد القندوسي.

 

وكانت أخطر كرة في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وجاءت في القائم الأيسر لمرمى الداخلية.

 

وتمكن محمود كهربا من ترجمة سيطرة الأهلى إلى هدف في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد عرضية من معلول تصطدم بدفاع الداخلية وتصل إلى كهربا الذي سدد الكرة بشكل جيد من على حدود منطقة الجزاء محرزًا الهدف الأول.

 

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد عدة تمريرات من معلول إلى أفشة ثم كهربا إلى حمدي فتحي الذي تعرض لعرقلة من دفاع الداخلية ليحصل على ركلة جزاء.

 

ليعود الحكم محمد معروف إلى إلغاء ركلة الجزاء واحتساب خطأ من على حدود منطقة الجزاء، ويشهر البطاقة الحمراء في وجه أحمد عبد الرسول مدافع فريق الداخلية.

 

وتمكن أحمد رشيد من إحراز هدف التعادل لفريق الداخلية في الدقيقة 90 من عمر المباراة، وذلك بعد استلام الكرة داخل منطقة الجزاء والتسديد في شباك محمد الشناوي.

 

بهذه النتيجة ، رفع الأهلي رصيده إلى 41  نقطة جمعهم من 17 مباراة ويؤمن الأحمر قمة الدوري، كما أرتفع رصيد الداخلية إلى 17 نقطة من 20 مباراة ويحتل المركز الثالث عشر.
 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد أشرف - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد هاني

خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - أحمد قندوسي

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - محمود عبد المنعم كهربا - بيرسي تاو

دكة البدلاء: علي لطفي - علي معلول - أليو ديانج - محمد شريف - شادي حسين - محمد مجدي أفشة - محمد عبد المنعم - رأفت خليل - أحمد نبيل كوكا