عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نصبت على المصريين.. قصة منصة هوج بول "Hoog pool"

منصة Hoog pool
منصة Hoog pool

 

Hoog pool .. تصدر اسم المنصة مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد نصبها على عدد من المصريين.

 

منصة Hoog pool

ظهرت شركة هوج بول Hoog pool للاستثمار في شهر أغسطس 2022 الماضي، وأتاحت موقع إلكتروني، يسمي هوج بول «www.hoggpool.com»، وهو تطبيق علي «سوق بلاي مصر»، كان يحمل اسم Hogg، وله رخصة سجل تجاري مصري.

وتم إطلاق منصة جديدة، تسمى هوجوبول أو Hoog pool، تهدف إلى الاستثمار وتعدين العملات الرقمية، وزعمت أن يمكن لأي شخص الربح من الأموال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر.

ووصل عدد المشتركين المصريين في منصة هوج بول Hoog pool الإلكترونية، الذين اشتروا الآلات من التطبيق إلى 600 ألف مشترك، وكان يوجد أرباح يومية، يحصل عليها جميع المشتركين، وأدى ذلك إلى تجميع التطبيق مبلغ ضخم، بلغ 600 مليون دولار.

 

نصب هوج بول Hogg pool على المصريين

قام تطبيق هوج بول بالنصب على المواطنين المصريين من خلال وضع شرط وهو أن على من يريد الربح شراء آلة، وبمجرد شراء تلك الآلة يقوم التطبيق بمنح عوائد مادية، يتم تقديرها بناء على سعر الآلة، وتكون قيمة العائد الشهري المحدد من خلالها.

و قدمت الشركة نفسها أنها متخصصة لتأجير الآت الخاصة بـ تعدين العملات الرقمية، ووظيفة آلة التعدين هي تشغيل خوارزمية محددة تعمل على إنتاج كمية محددة من العملات الرقمية، وعبر توصيل آلة التعدين بالتطبيق يكون متاحا للمستثمرين استئجار آلة التعدين الموجودة على المنصة عبر الإنترنت.

وتصطاد هوج بول العملاء بالترويج من خلال الإعلان على سبيل المثال، عن توفر جهاز يتم عرضه للبيع بسعر 10 دولارات، وهذا الجهاز يمكنه ربح دولار في اليوم، أي 20 دولارا في 20 يوما متتالية، وكذلك يوجد آلة متخصصة في البيع بسعر 30 دولارا، خلال 45 يوما يمكنها تحقيق 1.20 دولار، بمجموع ربح كلي يساوي 54 دولارا.

وهناك جهاز آخر قيمته 50 دولارا يستطيع كسب 2 دولار في اليوم، وخلال 60 يوما متتالية يمكنه تحقيق إجمالي ربح 120 دولارا، وتجمع الأموال من الضحايا عبر تحويلات من محفظة إلكترونية مقابل الدخول كشريك في عمليات الاستئجار والبيع والشراء الوهمي.

وتعرض العديد من المتعاملين على المنصة  من دول الخليج للنصب على منصة هوج بول، وقالو عبر منصات التواصل الاجتماعي إنه لا يمكن ملاحقة المنصة بأي شكل قانون فى مجال الفضاء الإلكتروني، لعدم حصولها على تراخيص من الأساس وصعوبة التوصل للقائمين عليها.

 

غلق منصة Hoog pool

وأثار غلق تطبيق منصة هوج بول الرقمية الإلكترونية جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الحديث عن خسارة 6 مليارات جنيه من أموال المواطنين، كانوا قد أودعوها في التطبيق، ما خلف عشرات الضحايا الذين فقدوا أموالهم.