عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كلاسيكو الأرض.. بنزيما يقود هجوم ريال مدريد لمواجهة برشلونة في كأس ملك إسبانيا

 ريال مدريد
ريال مدريد

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، عن التشكيل الأساسي لفريقه في الكلاسيكو ضد برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.


ويغيب عن ريال مدريد المدافع النمساوي دافيد ألابا بداعي الإصابة.

 


وجاء تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة كالتالي:

 

 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: داني كارباخال - إيدر ميليتاو - أنطونيو روديجير - ناتشو فيرنانديز

خط الوسط: إدواردو كامافينجا - لوكا مودريتش - توني كروس

خط الهجوم: فيديريكو فالفيردي - كريم بنزيمة - فينيسيوس جونيور

مقاعد البدلاء: أندري لونين - لويس لوبيز - خيسوس فاييخو - ألفارو أودريوزولا - لوكاس فاسكيز - أوريليان تشواميني - داني سيبايوس - إدين هازارد - ماركو أسينسيو - رودريجو - ماريانو دياز - ألفارو رودريجيز

 

 


وكان ريال مدريد، قد فاز على أتلتيكو مدريد، بثلاثية مقابل هدف في مباراة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.


بينما تأهل برشلونة إلى الدور نصف النهائي، بعد الفوز على ريال سوسيداد بهدف نظيف في مباراة ربع النهائي.

 

ويلعب الفائز من مباراة ريال مدريد وبرشلونة، في مباراة الذهاب والإياب، فريق أوساسونا وأتلتيك بيلباو في مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وفاز فريق أوساسونا بهدف نظيف في مباراة الذهاب، على أتلتيك بيلباو، في انتظار مباراة الإياب حتى يتم حسم المتأهل من الفريقين.


ريال مدريد ضد برشلونة


وتحمل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أهمية خاصة وبالغة للفريقين، حيث يطمع كل منهما في التفوق على الآخر أملا في التأهل للنهائي المحلي وحصد لقب الكأس في نسخته الحالية.

 

ويواجه برشلونة غريمه الأبدي ومضيفه ريال مدريد سعياً الى تفادي خسارة ثالثة تواليا في مختلف المسابقات حيث تلقى الفريق ضربتين موجعتين علي مدى أربعة أيام بخروجه قاريا بخسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 1-2  في إياب الملحق المؤهل الى ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، ثم أمام مضيفه ألميريا صفر-1 في الدوري المحلي مهدرا فرصة الابتعاد بـ 10 نقاط في الصدارة عن النادي الملكي.

 

بينما يعيش ريال مدريد أوقاتًا جيدة رغم ابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة في صراع الدوري الإسباني، خاصة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-2 على ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

 

وتأهل ريال مدريد، إلى نصف نهائي  كأس ملك إسبانيا بعدما فاز علي فريق كاسيرينيو بهدف دون رد في دور الـ32، ثم عبر فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

 

بينما وصل برشلونة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطي أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

 

ويفتقد ريال إلى خدمات بعض لاعبيه بداعي الإصابة، وعلى رأسهم فيرلان ميندي، ودافيد ألابا، والبرازيلي رودريجو، في حين يعانى برشلونة من عدة إصابات في صفوفه، حيث أضيف الثنائي بيدري وروبرت ليفاندوفسكي إلى قائمة الغيابات بداعي الإصابة إلى جانب الفرنسي عثمان ديمبيلي.

 

وتاريخيا التقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

 

آخر مواجهة، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19 انتهت مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق "البلوجرانا" الفوز إيابًا على "سانتياجو برنابيو" بثلاثية نظيفة.

 

ويعتبر برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

 

وفي المقابل، يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه خسر النهائي في 20 مناسبة.

 

وعيّن الاتحاد الإسباني، الحكم المحلي مونويرا مونتيرو لإدارة مباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو". وينتظر الفائز من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتصر من مباراة أوساسونا وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك.