عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"غضب بـ "الكونجرس الأمريكي".. والسبب "ميتافيرس"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا السناتور الأمريكي، إد ماركي، وريتشارد بلومنثال، اليوم الخميس، شركة “ميتا” إلى عدم فتح تطبيق “ميتافيرس” أمام الشباب الأمريكي.

 

وقال ماركي، في تغريدة عبر “تويتر”: “فشلت “ميتا” مرارًا وتكرارًا في حماية المستخدمين الشباب. لقد فقدوا ثقة الآباء وأطباء الأطفال وواضعي السياسات والجمهور. الآن، يريدون جلب المزيد من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا إلى “ميتافيرس” دون ضمان سلامتهم”.

 

وحث كلا من ماركي وبلومنتال الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زوكربيرج، على وقف خطط الشركة لإشراك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا في تطبيق Horizon Worlds التابع للشركة.

 

وحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، قال أعضاء مجلس الشيوخ في رسالة إلى “ميتا”: “في ضوء سجل شركتك في الفشل في حماية الأطفال والمراهقين ومجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى التهديدات التي يتعرض لها المستخدمون الشباب في “ميتافيرس”، فإننا نحثك على إيقاف هذه الخطة على الفور”.

 

وقالت “ميتا” إنها تخطط لفتح التطبيق للمراهقين في وقت ما في شهر مارس، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

 

وقال أعضاء مجلس الشيوخ، إن “ميتا قد فشلت في السابق في منع المراهقين من إعلانات التبغ والكحول”، مشيرين إلى أن تطبيق شركة أخرى موجه للأطفال الصغار سمح لهم بتجنب قيود السن والتواصل مع الغرباء.

 

وأضافوا: “مع وجود سجل موثق بالفشل في حماية الأطفال والمراهقين، فقدت ميتا ثقة الآباء وأطباء الأطفال وصناع السياسات وثقة الجمهور”.