عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سعر كرتونة البيض ينخفض 27 جنيها بالأسواق المحلية

أرشيفية
أرشيفية

انخفضت أسعار البيض بصورة كبيرة داخل الأسواق الفترة الماضية، حيث انخفض سعر الكرتونة نحو 27 جنيها .

 

وكانت أسعار البيض وصلت الى مستويات قياسية داخل الأسواق المحلية، حيث سجلت فى فترات 130 جنيها للمستهلكين ولكنها تراجعت ووصلت إلى 100 و103 جنيهات فى الأسواق الفترة الحالية.

 

أسعار البيض فى المزارع

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 94.75 جنيه، فى المزارع بعدما كان 111.75 جنيه، سجل سعر كرتونة البيض الأحمر 96.75 جنيه، فى المزارع بعدما كان 115.75 جنيه، سجل سعر كرتونة البيض البلدي 98 جنيها،  فى المزارع بعدما كان 125.75 جنيه.

وقال وزير التموين إن الوزارة تقوم بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن لتوفير الدواجن للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنه يتم طرحها بأسعار تتراوح من 65 إلى 75 جنيها للكيلو، ولفت إلى توفير الدواجن وانخفاض أسعارها بحلول رمضان المقبل. 

وأوضح أنه تم فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض بمناسبة شهر رمضان والذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك. 

وأكد وزير التموين أن هناك ٣ أمور لابد من توافرها حتى يتحقق الأمن الغذائي وهي إتاحة السلع والخدمات اللازمة للمواطنين، وحتى يتحقق الاحتياطي الاستراتيجي من الحبوب  كان لابد من عمل الصوامع اللازمة لتخزين الحبوب لفترات طويلة والتي تم إنشاؤها بدعم من القيادة السياسية، والتي أدت إلى زيادة الاحتياطى، من ١.٢ مليون طن عام ٢٠١٤ إلى  ٣.٥ مليون طن حاليا وجاري إجراء اتفاقيات لإضافة ٦٠٠  ألف طن صوامع جديدة خاصة في توشكى وجنوب مصر ولولا زيادة الطاقة التخزينية ما كنا نستطيع مواجهة الأحداث العالمية.