عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضربه بـ الشلوت.. إيقاف أحمد الصالح مدى الحياة بعد الاعتداء على الحكم

 أحمد الصالح
أحمد الصالح

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم، وبعد الاطلاع على تقرير حكم ومراقب مباراة الوثبة والجيش من الجولة 11 من منافسات الدوري السوري، فرض عقوبة قاسية على أحمد الصالح لاعب الجيش.

 

وقال الاتحاد السوري لكرة القدم، في بيان رسمي، "بعد الاطلاع على تقريري حكم ومراقب مباراة الوثبة مع الجيش التي جرت على ملعب الباسل بمدينة حمص يوم الجمعة الماضي، إضافة إلى المشاهدات القانونية، تقرر تغريم نادي الجيش الرياضي 3 ملايين ليرة سورية بسبب شتم جمهوره للحكم، وتكرار المخالفة للمرة الثانية، والقرار قابل للاستئناف".

وأضاف البيان "ثبوت قيام اللاعب أحمد الصالح بركل الحكم وشتمه والبصق المباشر عليه وركله كرسي بلاستيك عند مقاعد الاحتياط بعد خروجه من الملعب، ومعادوة شتم الحكم بأقذار العبارات بعد انتهاء المباراة في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالحكام والتهجم على الحكم مرة أخرى وتكرار البصق على الحكم وشتمه في عرضه مما يؤكد إصراره على هذا السلوك الشائن وانتهاكه الصارخ لقواعد الانضباط بما يتعارض مع القيم والأخلاق الرياضية ويشجع على الخروج عن الضوابط والقوانين، وعليه قررت اللجنة إيقاف أحمد الصالح عن اللعب مدى الحياة واقتراح فصله من مضطمة الاتحاد الرياضي العام قرارا غير نهائي قابل للاستئناف".

 

 

كما غرمت اللجنة اللاعب أحمد الصالح مليون وخمسمائة ألف ليرة، قرارا نهائيا غير قابل للاستئناف".

 

الصالح (32 عامًا) مدافع دولي سوري منذ عام 2008، ارتبط اسمه في مرات عديدة بالانتقال إلى الأهلي.

 

وشارك الصالح مع منتخب سوريا في كأس آسيا 2019، وتواجد في قائمة نسخة 2011 دون أن يظهر في أي دقيقة.

 

ولعب الصالح خلال مسيرته في أندية الجيش، والشرطة الدمشقي، والعربي الكويتي، والشرطة العراقي، والمحرق البحريني، والعهد اللبناني، والوحدة السوري، قبل أن يعود للجيش مطلع الموسم الجاري.

 

الأهلي كان يسعى لضم أحمد الصالح في وقت سابق

 

وكان أحمد الصالح هدفًا للأهلي في وقت سابق، ضمن خطة تدعيم دفاع الفريق، الذي عانى لفترة طويلة خلال السنوات الماضية، لكن المفاوضات لم تصل إلى محطاتها الأخيرة، وذلك بناء على طلب باتريس كارتيرون، الذي تولى مهمة تدريب الفريق في وقت سابق، وأصر على الحصول على خدمات اللاعب، رغم تقدمه في العمر.

وحينها طلب أحمد الصالح الحصول على 550 ألف دولار سنويًا، من أجل الموافقة وفسخ التعاقد مع ناديه السابق، العهد؛ إذ كان يمتلك شرطًا جزائيًا يمنعه من التحرك قبل نهاية عقده.