عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مرض شيكابالا.. هل أصيب الأباتشي بورم خطير في الدم؟

شيكابالا
شيكابالا

 

مفاجأة كبرى فجرتها قناة نادي الزمالك الفضائية بإعلان إصابة محمود عبد الرازق “شيكابالا” بمرض خطير في الدم، مما سبب حالة من الحزن على نطاق واسع لدعم أحد أمهر لاعبي الكرة المصرية وأسطورة النادي، قبل أن يوضح طبيب الفريق الحقيقة الكاملة.

 

مرض شيكابالا

وفي وقت مبكر من السبت، بثت قناة الزمالك خبر إصابة شيكابالا بـ"ورم في الدم"، وأكدت أن حالة اللاعب سيئة للغاية، وأشار البرنامج الرئيسي للقناة إلى أن اللاعب سيغيب لفترة حتى يتماثل للشفاء.

إلا أن طبيب فريق الكرة بالزمالك محمد أسامة، فوجئ بانتشار خبر إصابة شيكابالا بمرض خطير، ليقرر التدخل لتوضيح الحقيقة وتفاصيل حالة اللاعب.

وفي تصريحات لقناة النادي الرسمية، قال أسامة: "ما قيل عن إصابة شيكابالا بمرض خطير في الدم أمر غير صحيح على الإطلاق".

وأضاف طبيب الزمالك: "كل ما في الأمر أن شيكابالا شعر بإجهاد شديد وكان أغلب الظن إصابته بفيروس كورونا، لكن نتيجة التحاليل التي أجريت له جاءت سلبية، ولم تكشف عن أي أمراض خطيرة في الدم كما تردد".

وتابع أسامة: "شيكابالا سيخضع لفحص فيروس كورونا مجددا، وإذا جاءت النتيجة سلبية للمرة الثانية سيحصل اللاعب على فترة راحة قصيرة ثم سيعود مجددا للعمل مع الفريق"، ولفت إلى أن الجهاز الطبي "لا يكشف عن مثل هذه التفاصيل المرضية للاعبين".

ومحمود عبد الرازق حسن فضل الله شيكابالا ، هو لاعب كرة قدم مصري، ومن أكثر اللاعبين شعبية لجماهير نادي الزمالك، ويلعب حالياً في صفوف الزمالك بعد العودة من الإعارة من نادي أبولون سميرني اليوناني، وحقق شيكابالا 19 بطولة مختلفة دولية ومحلية وأفريقية أحرز فيها 38 هدفاً.

يُشتهر بلقب شيكابالا وتلقبة الجماهير بـ "الفهد الأسمر" و"الاباتشي"، ويعد أيضا من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر حيث انه قد نال اللقب كـ"أفضل لاعب في مصر" في الكثير من الاستفتاءات الرسمية والودية في مناسبات ومواسم كروية مختلفة.

ويتميز أسلوب لعبه بالمراوغة والاختراق صناعة الألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف وقوة التسديد علي المرمى من بعيد بالقدم اليسرى.

بدأ شيكابالا مسيرته الكروية بفريق الناشئين بنادي الزمالك حتى أنضم للفريق الأول فيه، وانضم لصفوف كل من نادي باوك اليوناني ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وانتقل على سبيل الإعارة لصفوف كل من الوصل الإماراتي والإسماعيلي المصري والرائد السعودي وأخيراً إلى نادي أبولون سميرني اليوناني.