عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشبكية ساحت..البلوجر سارة أنقذت خطيبها وفقدت بصرها تماماً

البلوجر سارة
البلوجر سارة

أعلن الحساب الرسمي لـ البلوجر سارة محمد، أنها فقدت البصر بشكل نهائي، بعد فقدانها أخر أمل لها فى استرجاع بصرها، بعد تعرضها لحادث إطلاق النار.


أثارت البلوجر المصرية سارة محمد تعاطف الملايين خلال الأيام الماضية، بعد ظهورها الإعلامي للحديث عن تعرضها لإطلاق النار برفقة خطيبها، ثم إعلان فقدان بصرها تماماً، بسبب الحادث، بعد محاولات لاستعادته في العين اليمنى على الأقل.

 

البلوجر سارة محمد تفقد نظرها


نشر الحساب الرسمي لـ البلوجر سارة محمد، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، أن البلوجر سارة محمد فقدت بصرها: "سارة فقدت آخر أمل كانت متمسكة به.. للأسف النتيجة النهائية سارة فقدت بصرها.. اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه".

 


ماذا حدث في عين البلوجر سارة

 

بعد محاولات إطلاق مجهولين النار على سيارتها لسرقتها أثناء خروجها مع خطيبها، ما تسبب في حدوث إصابات بالرأس ونزيف في الدماغ و تهتك في أنسجة العين نتيجة دخول شظايا و زجاج بعينها.


"الدكتور لما فتح يبص لقى العين، من جوة متبهدلة خالص والشبكية شبه سايحة" بهذه الكلمات وصف البلوجر عمر سنايبر حالتها، والسؤال هنا ماذا حدث في عين سارة محمد؟
تشير إصابات العين إلى حدوث كدمات وثقوب وخدوش ناتجة عن التعرض لحوادث أو دخول أجسام حادة في العين، وهو ما يمكن أن يسبب تلف كبير وفقدان البصر، حسبما نشر موقع "My Clevelandclinic".

وتعتبر الشبكية بمثابة النسيج الرقيق الموجود في الجزء الخلفي من العين والتي تلعب دورًا مهمًا في عملية الإبصار.

 

هل يمكن أن تستعيد البلوجر سارة بصرها؟


في الغالب، لا يعود البصر مرة أخرى بعد فقدانه نتيجة تعرض العين لإصابات حادة أدت إلى حدوث تهتك في أنسجة العين والشبكية، حيث يصبح فقدان البصر في هذه الحالة دائم وليس مؤقتًا.

 

البلوجر سارة أنقذت خطيبها

 

وتعرضت سارة محمد، 21 عاماً، لإطلاق النار على يد مجهولين، أثناء ركوبها السيارة مع خطيبها، الذي سارع لنقلها إلى المستشفى ثم تركها بعد ذلك، ولم يزرها حتى عندما عادت لمنزلها.

وحدد الأطباء إصابتها بنزيف في المخ، إلى جانب إصابة عينها اليسرى بثلاث رصاصات خرطوش واليمنى برصاصة واحدة، الأمر الذي أدى إلى رفض الأطباء خضوعها للتدخل الجراحي.


وقالت سارة: إن خطيبها كان هو المقصود بمحاولة القتل، لكنها ألقت نفسها أمامه لتتلقى الرصاصات بدلاً منه، مشيرة إلى أن الأطباء استخرجوا الزجاج من عينيها، لكنهم لم يتمكنوا من استخراج الرصاصات أو إنقاذ بصرها، لافتة إلى أنها تلقت 70 غرزة في رأسها.