عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غاز إنبي يسقط الزمالك بثنائية كابو وعلي فوزي في الدوري

الزمالك وإنبي
الزمالك وإنبي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي فوزا غاليا على الزمالك، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن فعاليات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

احداث مباراة الزمالك وإنبي في الدوري

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر وأحمد سيد "زيزو" وسيف الجزيري ومصطفى شلبي.

 

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الزمالك، في حين بدأ الفريق البترولي اللقاء بحذر دفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وهدد مروان داود مرمى الأبيض بعرضية في الدقيقة السابعة أبعدها محمد صبحي ببراعة.

 

وسنحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة العاشرة من تسديدة لمصطفى شلبي من داخل منطقة جزاء إنبي وصلت سهلة لحارس المرمى، في الدقيقة 20 نجح رفيق كابو في تسجيل هدف التقدم للفريق البترولي بعدما انفرد بالمرمى وسجل الكرة على يمين محمد صبحي.

 

وكثف الزمالك محاولاته الهجومية لتعزيز النتيجة وتصدى حارس إنبي لتسديدة زيزو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 24، وشكلت الهجمات المرتدة لإنبي خطورة على مرمى محمد صبحي.

 

وطالب لاعبو الزمالك من حكم اللقاء الحصول على ركلة جزاء لكنه واصل اللعب بعد العودة لتقنية الفيديو، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من قبل الأبيض للتعديل لكن دون جدوى، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لدونجا للخشونة،  لينتهي الشوط بتقدم إنبي بهدف دون رد.


ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود حمدي الونش وأحمد بلحاج بدلا من محمد عبد الغني ونبيل عماد دونجا، وكثف الزمالك محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 56 أهدر الونش فرصة تسجيل التعادل للأبيض من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

 

وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للأبيض بيوسف أسامة نبيه بدلا من مصطفى شلبي، وكاد يوسف أسامة نبيه أن يحرز التعادل من تسديدة اصطدمت بالعارضة وتحولت لركنية، ودفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيما نداي بدلا من سيف الجزيري.

 

ونجح علي فوزي في تسجيل الهدف الثاني للفريق البترولي في الدقيقة 67 بعدما توغل داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى محمد صبحي وسكنت الشباك، ودفع الجهاز الفني للأبيض بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من حمزة المثلوثي.

 

وفي الدقيقة 69 دفع الجهاز الفني لإنبي بكريم الطيب بدلا من أحمد أمين أوفا، وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة لتقليص الفارق، في حين شكلت الهجمات المرتدة لإنبي خطورة على مرمى محمد صبحي، وأهدر لاعبو الفريق البترولي العديد من الفرص في الدقائق المتبقية لينتهي اللقاء بفوز إنبي بثنائية.

 

 

ترتيب الزمالك وإنبي في الدوري المصري

الفوز رفع رصيد إنبي للنقطة 20 في المركز الثالث بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 33 في المركز الخامس .