عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انفراجة.. حل ودي قد ينهي أزمة كهربا مع الزمالك قبل نهاية المهلة

محمود عبدالمنعم كهربا
محمود عبدالمنعم كهربا

كشفت تقارير صحفية عن حلول جديدة طرحها محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، على مسؤولي نادي الزمالك من أجل حل أزمة غرامة اللاعب والتي تبلغ 2 مليون ونصف دولار.

 

وفرض الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، غرامة 2 مليون دولار على كهربا لصالح نادي الزمالك، إضافة لـ 5% كفائدة سنوية عن التأخير في السداد، ليصل إجمالي المبلغ المستحق على كهربا 2.4 مليون دولار.

 

وحال تأخر كهربا عن الدفاع، سيتم إضافة 18% كفائدة من قيمة المبلغ المستحق على اللاعب، ما قد يصل بالغرامة إلى 3 مليون دولار أو أكثر لصالح الزمالك.

 

ومنح "فيفا"، كهربا، مهلة 60 يومًا تنتهي في شهر إبريل المقبل، لدفع الغرامة لصالح الزمالك، قبل اتخاذ قرار بإيقافه عن ممارسة النشاط الكروي.

 

 

حل ودي قد ينهي أزمة كهربا مع الزمالك

 

 

ووفقًا لما كشفه أحمد عبد الباسط، إعلامي بقناة "أون تايم سبورتس"، عبر برنامج "جمهور الثالثة" حيث قال: "كهربا يتبقى له شهر على تسديد الغرامة الخاصة بنادي الزمالك، والتي تبلغ 2 مليون ونصف دولار".


وأوضح: "لدي معلومة أن كهربا لن يتمكن من الاستئناف على القرار الصادر من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنحه شهرين لكي يسدد غرامة الزمالك".

 

وواصل عبد الباسط: "كهربا إذا لم يدفع الغرامة المستحقة لصالح الزمالك قبل شهر سيتم إيقافه مجددًا بشكل تلقائي".

 

وأكد: "يوجد مساعي ووسطاء بين الزمالك ومحمود كهربا، يحصل من خلالها النادي الأبيض على الأموال المستحقة له من نجم الأهلي بالتقسيط".


وأكمل: "هناك مسئول مهم يتفاوض مع الزمالك لقبول تقسيط الغرامة، أي يحصل على نصف قيمة الغرامة قبل شهر، ثم يتم تسديد باقي المبلغ على أقساط".

 

وأختتم: "أحمد يحيى وكيل كهربا هو من يقود المفاوضات مع أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالزمالك".

 

 

وفد الأهلي يحضر جلسة لجنة الانضباط بشأن أزمة كهربا


توجه وفد من النادي الأهلي إلى مقر اتحاد الكرة لحضور جلسة لجنة الانضباط بشأن أزمة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا.

 

وكانت لجنة الانضباط فتحت تحقيق رسمي بشأن عبارات مسيئة لنادي الزمالك بعد مباراة القمة بين الفريقين والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية أحرز كهربا هدفا خلال اللقاء.

 

وعقب اللقاء توجه كهربا إلى الجماهير للاحتفال معهم وانتشر مقطع فيديو يظهر اللاعب وهو يوجه عبارات مسيئة للزمالك وهو ما نفاه اللاعب تماما أثناء جلسة التحقيق مع لجنة الانضباط.

 

وانتشرت تقارير تؤكد أن لجنة الانضباط اتخذت قرارها بإيقاف كهربا لمدة 8 مباريات، ليتوجه وفد النادي إلى اتحاد الكرة من أجل الاستفسار عن حقيقة العقوبة.

 

كما قدم النادي مستندات جديدة تدين رئيس الزمالك وسبه لكهربا على قناة النادي، لعدم ترك حق اللاعب ومساندته.