عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"فيفا" يوقع غرامات مالية ضد الأهلى

أرشيفية
أرشيفية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توقيع غرامة مالية ضد النادي الأهلي بعد مشاركته في كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في المغرب، وحصد خلالها الأحمر المركز الرابع في البطولة.

وقال مصدر في الأهلي ، أن غرامات "فيفا" ضد جاءت كالتالي: تغريم الأهلي 70 ألف فرانك سويسري بسبب البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبي الفريق في البطولة  و20 ألف فرانك سويسري بسبب طرد خالد عبد الفتاح في مباراة فلامنجو البرازيلي ،  و38 ألف فرانك بسبب إشعال الشماريخ في المدرجات و7.5 ألف فرانك بسبب استخدام الليزر في المدرجات و1000 فرانك لعدم إحترام الجمهور قواعد البطولة في مباراة ريال مدريد.

على صعيد متصل ، يناقش السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي مع جهازه المعاون إمكانية الدفع بـ حسين الشحات لاعب الفريق أساسياً في مباراة القطن الكاميروني المقرر لها الجمعة المقبل في دوري ابطال أفريقيا.

ويبحث المدير الفني ومعاونيه قدرة الشحات على العودة للتشكيل الأساسي للأهلي في مباراة الغد خاصة وأن اللاعب ظهر بشكل جيد في المباريات التي كان يُشارك فيها قبل غيابه الأخير للإصابة كما تماثل للشفاء من إصابته الأخيرة وشارك في تدريبات الأهلي الأخيرة بجنوب أفريقيا.

موعد مباراة الاهلي والقطن
ويلتقي الأهلي مع القطن في مدينة جاروا الكاميرونية في السادسة من مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

فرص تأهل الأهلي

ويحتاج الأهلي للفوز على القطن خارج ملعبه ثم الهلال بالقاهرة والوصول إلى 10 نقاط، وينتظر الأهلي هدية من صن داونز بالفوز على الهلال فى السودان من أجل التأهل.

وحال تعادل الهلال مع صن داونز فإن الأهلي يحتاج للفوز بفارق هدفين بالجولة الأخيرة ضد الفريق السوداني من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة ، ويعنى فوز الهلال على صن داونز تبخر آمال الأهلي في التأهل بشكل رسمى، كما أن أى نتيجة سلبية للمارد الأحمر أمام القطن تعنى خروجه أيضا.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.
القناة الناقلة لمباريات الأهلى في دوري الأبطال 
وتنقل قنوات beIN Sports مباريات الأهلى في دوري أبطال أفريقيا كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.