عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كأس الرابطة.. تعرف على طريق الأهلي والزمالك في البطولة بعد إجراء القرعة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أجريت ظهر اليوم الثلاثاء مراسم قرعة بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وأسفرت عن وقوع النادي الأهلي في مواجهة المصري البورسعيدي في دور الـ16، كما أسفرت عن وقوع الزمالك في مواجهة البنك الأهلي في نفس الدور.

 

وتستقبل الكرة المصرية النسخة الثانية من كأس الرابطة بعدما أقيمت النسخة الأولى في الموسم الماضي وتوج بلقبها فريق فيوتشر على حساب غزل المحلة.


وتقام بطولة كأس الرابطة للموسم الجاري "2022-2023" بنظام خروج المغلوب، ويشارك في ثمن النهائي 16 فريقا من الدوري المصري الممتاز.


ويغيب عن هذا الدور كلا من الداخلية وأسوان، بعد خسارتهما في الدور التمهيدي من البطولة أمام حرس الحدود وغزل المحلة على الترتيب.

 

قرعة كأس الرابطة


ووقع النادي الأهلي، في طريق فريق المصري البورسعيدي، في دور الـ 16 من البطولة، بينما يواجه الزمالك، فريق البنك الأهلي، في نفس الدور.

 

وجاءت نتائج القرعة كاملة كالتالي:


الأهلي × المصري


الزمالك × البنك الأهلي


بيراميدز × إنبي


المقاولون العرب × حرس الحدود


غزل المحلة × الإسماعيلي


فيوتشر × طلائع الجيش


سيراميكا كليوباترا × سموحة


الاتحاد × فاركو

 


طريق الأهلي والزمالك في كأس الرابطة


مشوار الأهلي في كأس الرابطة

 


طريق النادي الأهلي، في تلك البطولة، ففي حالة فوزه على حساب المصري البورسعيدي، سيواجه الفائز من لقاء الإسماعيلي وغزل المحلة، بينما يواجه الزمالك الفائز من لقاء سموحة وسيراميكا كليوباترا.

 

وفي حال تخطيه عقبة دور ربع النهائي، سيلتقي في مباراة نصف النهائي أمام الفائز من المقاولون حرس الحدود، وفيوتشر وإنبي.

 

وفي حال تمكنه من الوصول للمباراة النهائية، يصطدم بالزمالك، في حال وصول الأخير إلى الدور النهائي.

 

 

مشوار الزمالك في كأس الرابطة

 


الزمالك × البنك الأهلي في دور ال16

 

الفائز من لقاء الزمالك والبنك الأهلي يواجه الفائز من لقاء سيراميكا كليوباترا مع سموحة في دور الثمانية (ربع النهائي)

 

على الجانب الآخر، فإن الاتحاد السكندري × فاركو في دور ال16، والفائز منهما سيواجه الفائز من لقاء بيراميدز × إنبي في دور الثمانية

 

حال تخطي الزمالك مباراتي دور 16 أمام البنك الأهلي وتخطى أيضا دور الثمانية فإنه سيواجه في الدور نصف النهائي المتأهل من مباراتي الاتحاد مع فاركو وبيراميدز مع إنبي.

 


وتوج فيوتشر بالنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة المصرية 2022 بعد التغلب على غزل المحلة في المباراة النهائية بخمسة أهداف مقابل هدف.

 

وسيدخل وصيف الدوري المصري الحالي نسخة 2023 وعينه على الحفاظ بلقبه رغم المنافسة الشرسة التي سيجدها من القطبين والأندية الأخرى.