عاجل
الأربعاء 22 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أفريقيا.. مسحة طبية لبعثة الأهلي استعدادا لمباراة القطن الكاميروني

الأهلي
الأهلي

أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسحة طبية صباح اليوم داخل فندق الإقامة بمدينة بريتوريا قبل السفر غدا إلى الكاميرون.

 

وتغادر بعثة الأهلي جنوب افريقيا ظهر غدٍ الأربعاء متجهة إلى الكاميرون؛ استعدادا لمباراة الفريق أمام القطن المقرر لها يوم الجمعة المقبل في منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ووصل الجهاز الطبي تفعيل الإجراءات الاحترازية قبل السفر إلى الكاميرون، حيث حصل كافة أفراد البعثة على الجرعات الخاصة بالملاريا صباح اليوم والتي تستمر حتى عودة البعثة إلى القاهرة.

 

وأكد الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي، أن الإجراءات الطبية الاحترازية، الهدف منها منع أي عدوى لأي فرد من البعثة خلال فترة تواجدها بالكاميرون، وأن تفعيل الجزء الطبي الخاص برحلة الكاميرون بدأ من القاهرة قبل وصول البعثة إلى جنوب إفريقيا من خلال الحصول على التطعيمات الخاصة بالسفر.

 

تأكد جاهزية محمد عبد المنعم

 

اجتاز محمد عبد المنعم مدافع النادى الاهلى الاختبار الطبي الذى خضع له قبل مران الفريق اليوم ليتأكد جاهزيته لخوض مباراة القطن الكاميرونى ، وخضع محمد عبد المنعم، لبرنامج علاجي مكثف بسبب شكواه من آلام في العضلة الضامة عقب مباراة صن داونز التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

على صعيد متصل ، أكد الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية للفريق الأول لكرة بالأهلي على تجهيز برنامج غذائي خاص يتناسب مع نقص الأوكسجين في الكاميرون، خلال فترة وجود بعثة الأهلي بمدينة جاروا، والتي تبدأ من غدٍ الأربعاء، ولحين الانتهاء من مباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال استشاري التغذية في الأهلي إن نقص الأوكسجين في الكاميرون سيتم تعويضه بالمحاليل الملحية وأغذية مضادة للأكسدة والتي تحتوي على النترات وفيتامين سي التي تساعد على سرعة امتصاص الدم للأوكسجين، مع مراعاة وقت المباراة، وخلال التدريبات والتي سيتم خلالها عمل وقفة كل ١٢ دقيقة لتعويض الجسم بالماء وبالمحاليل الملحية.

 

وأشار إلى اصطحاب بعض الأغذية الضرورية من جنوب إفريقيا إلى الكاميرون؛ لضمان التغذية السليمة خلال تواجد البعثة بمدينة جاروا. وأكد استشاري التغذية على تنفيذ البرنامج الغذائي الخاص لفترة الإقامة في جنوب إفريقيا والذي اشتمل على الفيتامينات والمعادن والأملاح، مع تناول بعض المعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم لتعويض فقدها نتيجة درجة الحرارة العالية ونقص الأوكسجين