عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دون إحراج.. طريقة جديدة لمغادرة جروبات واتساب

واتساب
واتساب

 

كشف  تطبيق الواتساب عن ميزة المغادرة الصامتة خلال شهر مايو الماضي ومنذ أيام تم تفعيلها رسميا، حيث تساعد ميزة المغادرة الصامتة فى تمكين المستخدمين من مغادرة الجروبات، دون أن يتم إرسال إشعار لباقي أفراد المجموعة بأنه تمت مغادرة المجموعة.
 

ميزة تطبيق الواتساب الجديدة 2023

تحديث التطبيق وبعد اختيار مغادرة المجموعة يظهر إشعار المغادرة للأفراد المشرفين على المجموعة ولن يظهر لباقي المستخدمين.

وعمل تطبيق الواتساب على تحديث الميزة حتى تمكن المستخدم من مغادرة المجموعة دون إرسال إشعار المغادرة للمشرفين، وذلك من خلال تعطيل خاصية Read Receipts من قائمة الخصوصيات، وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق.
 

وتمكن الميزة الجديدة المستخدمين من إمكانية حظر بعض الأرقام من إضافتك إلى المجموعات، من خلال خيار الخصوصية ثم الدخول إلى Groups، والتى ستظهر لك ملاحظة من يستطيع إضافتك إلى المجموعات، ثم يتم اختيار الشخص أو جهات الاتصال أو جهات الاتصال باستثناء، كما يمكن أيضا إضافة الأسماء الغير مرغوب بها.
 

وأعلن تطبيق الواتساب عن إمكانية المستخدمين من تعديل الرسائل النصية بعد إرسالها، وتعمل هذه الميزة على تعديل الأخطاء الإملائية بدلا من كتابة الرسالة مرة أخرى، ولكن تكون هذه الميزة متاحة لمدة 15 دقيقة فقط بعد إرسال الرسالة النصية.

‏وبهذه الطريقة يستطيع كل فرد في المجموعة أن يغادر دون معرفة المشرف على المجموعة أو أعضاء المجموعة وكانت واتساب أتاحت إضافة اكثر من 500 فرد داخل المجموعة الواحدة خلال الفترة الاخيرة ومن المقرر أن تطلق واتساب العديد من المميزات الجديدة خلال الفترة القادمة من بينها إمكانية تعديل الرسائل في واتساب بعد أرسلها فقط لمدة 15 دقيقة كما يحدث في تطبيقات واتساب المسروقة 
 

واتساب هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

يعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب وتتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة.

 في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.