عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد وفاته.. من هو الممثل الأمريكي لانس ريديك؟

الممثل الأمريكي لانس
الممثل الأمريكي لانس ريديك

 

توفي الممثل الأمريكي لانس ريديك، الذي اشتهر بأدواره في المسلسلات التلفزيونية "ذا واير" و"فرينج" و"بوش".

 

الممثل الأمريكي لانس ريديك

وأكد ممثل ريديك القانوني جيمس هورنستين لصحيفة "ال ايه تايمز" يوم الجمعة، أن الممثل توفي في منزله في لوس أنجلوس لأسباب طبيعية عن عمر 60 عاما.

وقالت ميا هانسن، الوكيل الإعلامي لريديك "سنفتقد لانس بشدة.. من فضلكم احترموا خصوصية العائلة في الوقت الحالي".

واشتهر لانس الذي ولد يوم 7 يونيو 1962، بدور سيدريك دانيالز في مسلسل الجريمة "ذا واير" ودور فيليب برويلز في مسلسل الخيال العلمي "فرينج"، كما شارك في أعمال "لوست" و"اوز" و"كوربوريت" و"ريزيدنت ايفل"، وشارك لانس، أيضا في بطولة سلسلة أفلام "جون ويك"، ومن بينها الجزء الرابع، وكان يجسد دور "شارون".

 

من هو لانس ريديك؟

وصنع الممثل لنفسه اسماً في هوليوود عام 2000، بفضل مسلسل “أوز” على “اتش بي او”، وأدى فيه دور مخبر يتسلل إلى السجن لمحاربة تهريب المخدرات، لكن سرعان ما يغرق في الإدمان.

لكن دوره في “ذي واير” شكّل نقلة نوعية في مسيرته. ويروي هذا العمل الذي غالباً ما يوصف بأنه أحد أفضل المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق، قصة كفاح فرقة لمكافحة المخدرات تابعة للشرطة ضد العصابات في مدينة بالتيمور.

وأدى لانس ريديك في المسلسل دور الملازم سيدريك دانيلز، وهو شرطي صاحب ضمير لدرجة تنطوي على بعض المثالية.

وضمّ “ذي واير” كوكبة من النجوم، بينهم إدريس إلبا ومايكل كينيث وليامز الذي توفي عام 2021 وحظي بتقدير كبير لشخصيته “عمر ليتل”، وهو رجل مثلي الجنس خارج عن القانون يطبق قواعد سلوك صارمة.

وكان لانس ريديك متزوجاً من ستيفاني ريديك وله طفلان، بحسب وكيلة أعماله.

وأشاد عدد كبير من المشاهير الجمعة بالممثل الراحل، ومن بين هؤلاء، وصفه نجم مسلسل “ذي واير”، ويندل بيرس، على تويتر بأنه “رجل يتمتع بقوة وأناقة كبيرتين” و”مثال على الرقي”.

وكتب الكاتب ستيفن كينغ “ممثل رائع، رجل رائع. هذه أخبار محزنة”، وأشادت قناة “اتش بي او” بريديك قائلة إنه ممثل “يحظى بتقدير كبير من كل من عرفه وعمل معه”، وأضافت “نحن فخورون بأن نكون جزءاً من إرثه، وسنفتقده كثيراً”.

كما أعرب الممثلان كيانو ريفز وتشاد ستاهلسكي، زميلاه في أفلام “جون ويك”، عن حزنهما.

وقالا في بيان “نشعر بحزن عميق وقلبنا محطم لفقدان صديقنا وزميلنا الحبيب”، “لقد كان محترفاً بارعاً وسُررنا بالعمل معه”.