عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد جنازة وعزاء الفنانة لبنى محمود.. توفيت بعد صراع مع المرض

الفنانة الراحلة لبنى
الفنانة الراحلة لبنى محمود

كشفت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، عن موعد جنازة وعزاء الفنانة لبنى محمود، التي وافتها المنية مساء اليوم الأحد، بعد صراع طويل من المرض.

 

كشفت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، عن موعد جنازة وعزاء الفنانة لبنى محمود، التي وافتها المنية مساء اليوم الأحد، بعد صراع طويل من المرض.

 

موعد جنازة وعزاء الفنانة لبنى محمود

 

وسيتم تشييع الجنازة غدًا الإثنين من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، ودفنها بمقابر العائلة، ولم يتم تحديد موعد تلقي العزاء.


وخيم الحزن على الوسط الفني بعد وفاة لبنى محمود، إذ نعتها الفنانة ياسمين وافي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: "خبر يوجع ويوم حزين حقيقي.. كنت بحبها قوي.. الفنانة القديرة لبنى محمود في ذمة الله".

 

الجدير بالذكر أن الفنانة لبنى محمود تخرجت في المعهد العالي للباليه، وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل، فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985 حين شاركت في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونيّة.

 

 

محطات في حياة الفنانة الراحلة لبنى محمود

 


واتجهت الفنانة الراحلة للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985 حين شاركت في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونيّة.

 

شاركت الفنانة لبني محمود في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم “بنك الحظ” التي حققت خلاله نجاح كبير بشخصة والدة الفنان محمد ممدوح، وفيلم “الإنس والنمس” مع الفنان محمد هنيدي، وفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” مع الفنان كريم عبد العزيز، وشاركت في العديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل “نيللي وشريهان” مع الفنناتان دنيا وإيمي سمير غانم، ومسلسل “موضوع عائلي” مع الفنان ماجد الكدواني.

 

ورغم لفتها للأنظار باداءها الكوميدي إلاأنها اشتهرت بأداءها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونيين همما مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس.

 

كانت آخر أعمال الفنانة لبنى محمود مسلسل “موضوع عائلي” مع ماجد الكدواني وفيلم "واحد تانى" بطولة أحمد حلمى وروبى وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وأحمد مالك ونور إيهاب، من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير

 

ووجهت لبني رسالة مؤثرة لنقيب الممثلين أشرف زكي، بسبب دعمه لها خلال فترة مرضها أكتوبر الماضي، وتابعت لبني محمود خلال حوارها مع الإعلامية نشوي مصطفي ببرنامج “بنت البلد”: “ أشرف زكي قدم لي كل الدعم ووقف جنبي في مرضي”، وعن  أعمالها الفنية، قالت الفنانة الراحلة: “لا يؤثر معي مكاني الدور، لكن أن أحب اتقان الدور إلي أن ينجح”.