عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعمر 24 عامًا.. رسميًا مبابي سيحمل شارة قيادة منتخب فرنسا

كيليان مبابي
كيليان مبابي

أعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، أن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، سيكون القائد الجديد للديوك.

 

ديشامب يختار مبابي قائدا لمنتخب فرنسا


وقرر مدرب الديوك الفرنسية، اختيار مبابي قائدا لفرنسا مفضلا إياه على أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، في المرحلة المقبلة. وشارك مبابي في 66 مباراة دولية وسجل 36 هدفا.

 

وستكون المباراة الأولى لمبابي "القائد" ضد هولندا الجمعة في تصفيات كأس أوروبا 2024 على استاد دو فرانس في ضاحية سان دوني الباريسية، وهي الأولى لفرنسا منذ خسارة نهائي مونديال قطر في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

وكان لوريس (36 عاماً) قد وضع حداً لمسيرته الدولية، بعد رضوخه أمام ليونيل ميسي ورفاقه في نهائي استاد لوسيل بركلات الترجيح، إثر مباراة مشوقة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

 

وكان لوريس قد حمل شارة القائد لأكثر من عقد من الزمن مع بطل العالم 1998 و2018.

 

ولعب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان دور نائب القائد، بعد إعلان قلب دفاع مانشستر يونايتد الإنكليزي رافايل فاران (29 عاماً) اعتزاله دولياً بعد الخسارة أمام الأرجنتين.

 

وكانت ترقية مبابي (36 هدفاً في 66 مباراة دولية) إلى منصب القائد متوقعة، منذ تسجيله ثلاثية لافتة في نهائي المونديال وإحرازه لقب هداف البطولة (8).

 

ساهم في احراز منتخب بلاده لقب المونديال في 2018، وفرض نفسه كأحد أبزر المهاجمين في العالم، علماً انه استهل مشواره مع المنتخب الفرنسي في آذار/مارس 2017.

 

وفي ناديه باريس سان جيرمان، يحتل مبابي منصب نائب القائد وراء قلب الدفاع ماركينيوس، وقاده خلال غياب البرازيلي عن مواجهة رين التي خسرها الأحد في الدوري المحلي.

 

وسجّل مبابي 19 هدفاً في 24 مباراة في الدوري الفرنسي "ليغ 1" هذا الموسم، وساهم بتسجيل سبعة إضافية في مشوار الفريق نحو ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث أقصي أمام بايرن ميونيخ الألماني.

 

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن أزمة تتفشى في أروقة منتخب "الديوك"، سببها اختيار المدرب ديديه ديشامب للنجم كيليان مبابي، قائدا جديدا للمنتخب.

وذكر تقرير للصحيفة الفرنسية أن النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، يشعر بالاستياء والحزن، بسبب تجاهل ديشامب له، وقد يؤدي القرار إلى إعلان اعتزاله الدولي.

وكان قائد منتخب فرنسا السابق، حارس المرمى هوغو لوريس، قد أعلن اعتزاله دواليا، بعد نهائي مونديال 2022، مما فتح باب "شارة القيادة" على مصراعيه.