عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسميًا.. الأهلي يعتذر عن المشاركة بكأس الرابطة في بيان رسمي

النادي الأهلي
النادي الأهلي

اعتذر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بشكل رسمي عن مشاركة الفريق الأول لكرة القدم ببطولة كأس الرابطة، بعد اجتماع مجلس الإدارة الذي تم عقده اليوم.

 

الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة


وجاء في بيان النادي الأهلي أن  مجلس إدارة النادي، خلال اجتماعه الذي عقد اليوم، الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، في ظل ضغط مباريات الفريق الأول لكرة القدم نتيجة تلاحم المواسم، ومع انضمام عدد كبير من لاعبي الفريق إلى المنتخبات الوطنية، بخلاف استدعاء عدد من اللاعبين المحترفين لمنتخبات بلادهم خلال الفترة المقبلة.

 

كما درس المجلس الاستعانة بعدد من عناصر فرق الشباب والناشئين، وهو الأمر الذي واجه صعوبات كبيرة بسبب إعارة العديد منهم، إلى جانب ارتباط الآخرين بالمشاركة في مختلف المسابقات العمرية في نفس الوقت.

 

 

رابطة الأندية ترفض طلب الأهلي


وكانت الرابطة قد أرسلت للأهلي خطابًا تؤكد فيه أنه تقرر الاعتذار عن تلبية طلب الأهلي حتى لا يتم الإخلال بنظام وشروط المسابقة حيث أن المادة (57) من لائحة المسابقات تنص على الآتي:

 

تُنظم وتدير رابطة الأندية مسابقة سنوية ويكون الاشتراك فيها إجباريا للأندية (بدون اللاعبين الدوليين حال تواجدهم مع المنتخبات الوطنية"، وتسمى تلك البطولة كأس الرابطة وتقام المباراة النهائية على لمعب يحدده مجلس إدارة الرابطة.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الهلال السوداني الحاسمة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لـ دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث أن الأهلي يحتاج إلى الفوز بهدف دون رد أو الفوز بفارق هدفين، حتى يتأهل بشكل رسمي إلى ربع نهائي البطولة المحلية.

 

وكان الهلال تعادل مع صن داونز بهدف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لـ دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ليحافظ على آمال الأهلي في التأهل إلى ربع النهائي الخاص بالمسابقة.

 

المصري يتأهل مباشرة لمواجهة الإسماعيلي

 

وتأهل المصري البورسعيدي مباشرة للدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة، بعد اعتذار الأهلي عن المشاركة في البطولة ليواجه فريق الإسماعيلي في دور الـ 8.

 

وتأهل الإسماعيلي للدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة، بعد فوزه على غزل المحلة، بركلات الترجيح بنتيجة 7-6، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.