عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هبة ماتت بملابس الإحرام.. قصة وفاة مصرية أمام الكعبة

هبة مصطفى القباني
هبة مصطفى القباني

هبة مصطفى القباني أصبحت حديث الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية وذلك بعد أن توفاها الله أمام الكعبة الشريفة في نهار رمضان 2023.

 

وفاة مصرية أمام الكعبة

ونالت هبة مصطفى القباني، حسن الخاتمة، بعدما توفيت في الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية، أثناء أدائها عمرة شهر رمضان، بعد إصابتها بأزمة قلبية، ودُفنت في مقابر البقيع بعدما صلى عليها غالبية المعتمرين.

هبة القباني، في أوائل الخمسينات من عمرها، ولديها 5 أبناء، وهي زوجة الدكتور عبد المنعم الخطيب، ابن مركز قفط بقنا، وأستاذ الجراحة العامة بكلية الطب بجامعة أسيوط، وكانت تقيم مع زوجها في محافظة أسيوط.

و علق الدكتور عبدالمنعم الخطيب، طبيب الجراحة بكلية الطب جامعة أسيوط، زوج المعتمرة المتوفاة على خبر وفاتها، :"أشهد الله أنها كانت نعم الزوجة الصالحة، المطيعة البارة بأهلها وأهل زوجها، أمي بعد أمي، وأختي لأختي، لله ما أخذ ولله ما أعطى، وبقلوب صابرة محتسبة، ودموع مدرارة، أنعي زوجتي أم أولادي، توأم روحي، ورفيقة دربي، زهرة فؤادي، حسنتي في الدنيا، وبسمتي، وقسمتي، وجليستي، وأنيستي".

وقال عادل فتوح، أحد المعتمرين في نفس رحلة المتوفاة، :" هبة مصطفى القباني، إحدى معتمرات عمرة شعبان ورمضان نالت بفضل الله الشهادة بحسن الخاتمة في وفاتها؛ موضحا أنه من كرم الله عملت عمرة شعبان، وهي بارة بوالدتها، وعملت عمرة لوالدتها، ومن الشاهد أن أمها توفت في 2 رمضان، وهبة توفيت 2 رمضان، أي في نفس تاريخ وفاة والدتها، وكان آخر عهدها بالصلاة في الروضة الشريفة.

وأضاف أنها عقب أدائها عمرة شعبان عن والدتها ذهبت ضمن فوج المعتمرين إلى المدينه المنوره، مؤكدًا أن آخر عهدها مع الصلاة كانت ركعات أدتها بالروضه الشريفة داخل الحرم النبوي.

وأوضح أنها تحركت معهم في أعقاب ذلك من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لأداء عمرة رمضان، وأحرمت من أبيار علي، غير أنها توفت وهي محرمة وتبعث إن شاء الله تعالى يوم القيامه وهي ملبية.

ودعا فتوح للمتوفية قائلا: "هنيئا لكي أختنا المرحومة، هبه فرحنا لك بحسن الخاتمه وعقبالنا ولكن أحزننا الفراق كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وإنا فراقك ياإبراهبم لمحزونون".


وأدى صلاة الجنازة على السيدة هبة مصطفى القباني المئات من المصلين المعتمرين في الحرم المكي الشريف، حيث توفيت خلال تواجدها هناك لأداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك.