عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

5 تعديلات.. تشكيل منتخب مالاوي أمام مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

مالاوي
مالاوي

كشف الجهاز الفني لمنتخب مالاوي عن تشكيل اللاعبين لمواجهة مصر في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار.

 

وتعود مالاوي لمواجهة مصر كصحابة الأرض هذه المرة اليوم الثلاثاء، بالجولة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية.


وشهد تشكيل مالاوي 5 تغييرات عن مباراة استاد الدفاع الجوي.

 

ويظهر بيتر باندا جناح سيمبا التنزاني أساسيًا، كما يشارك ستاين دافي قليل الخبرة الدولية في الهجوم بجانب النجم جابادينيو مهانجو.


ويدفع المدرب الروماني بلاعبه ستانلي سانودي في مركز الظهير الأيمن، فيما يبدأ أليك لونجو على الجهة اليسرى، ويشارك ياميكاني تشيستر في الجناح.

 

وتمتلك مالاوي 3 نقاط من فوز وهزيمتين، بينما تمتلك مصر 6 نقاط وتسعى للحاق بـ غينيا في الصدارة.

 


تشكيل منتخب مالاوي 

 


حراسة المرمى: تشارليز ثوم

الدفاع: ستانلي سانودي - دينيس تشيمبيزي - لاورانس تشازيا - أليك لونجو

الوسط: ياميكاني تشيستر - تشارليز بيترو - جون باندا - بيتر باندا

الهجوم: ستاين دافي - جابادينيو مهانجو

دكة البدلاء: برايتون مونثالي - باتريك مواونجولو - مارك فوديا - جادي تشيروا - بليسينج مبوكيرا - تشيمويمي إدانا - تشيكوتي تشيروا - ميكيوم مهوني - كودا ميانا - فرانسيسكو مادينجا - بول ندلوبهلو - ميراكل جابيا

 

 

تشكيل منتخب مصر أمام مالاوي


وأعلن فيتوريا عن التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة مالاوي، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، محمد هاني.

خط الوسط: أحمد سيد زيزو، محمود حمادة، طارق حامد.

خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

 

ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا؟


منتخب مصر يحتاج إلى حصد 4 نقاط من أصل 9 نقاط متبقية، ليصل إلى 10 نقاط، ليسد الطريق أمام مالاوي وأثيوبيا، وذلك  في إطار منافسات دور المجموعات، من أجل ضمان الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2023، ما بدوره سيحتاج إلى تحقيق الانتصار في جميع المباريات المقبلة، أو على الأقل الانتصار في مباراة والتعادل في أخرى ليضمن الحصول على الأربع نقاط المتبقية.

 

واستطاع منتخب مصر الفوز على مالاوي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2 / 0 سجلها محمد صلاح وعمر مرموش ، ويتصدر منتخب غينيا المجموعة الرابعة بالتصفيات برصيد 9 نقاط بعد خوض 4 جولات، ويأتي منتخب مصر في المركز الثانى بـ 6 نقاط ، ومالاوى ثالثا برصيد 3 نقاط وإثيوبيا في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد، ويحتاج الفراعنة للفوز اليوم لحسم التأهل والابتعاد عن حسابات الصعود خاصة بعد تصدر غينيا المجموعة بـ9 نقاط وفوزها على اثيوبيا أمس بجانب أن أى نتيجة أخرى ستمنح الأمل لمالاوى فى استكمال مشوارها نحو الصعود.


تكمن صعوبة المباراة في موعدها حيث تقام في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ، أي أثناء الصيام مع ارتفاع درجة الحرارة واحتمال سقوط الأمطار في مالاوي حيث منح فيتوريا حرية الصيام من عدمه للاعبين .