عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئيس السيسي: شكل سيناء فى 7 سنوات الأخيرة تغير تمامًا.. وهنحتفل على أرض سيناء بالنصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من جنود ومقاتلي قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، خلال حفل الإفطار مع الجنود ومشايخ سيناء.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الارتكازات الأمنية بشرق القناة حيث التقى عددا من مقاتلي وقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومقاتلي الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، حيث أكد الرئيس السيسى أن الأزمة التي نمر بها خلال الأيام الأخيرة ستنتهي.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا نعيش من أسوان إلى الإسكندرية على 60 ألف كيلو، وسيناء حينما نبذل فيها جهدًا ونقيم مشروعات تنمية حقيقية أمر يستحق ونتحدث كثيرًا عن ذلك، ولكن لا يشعر به الناس بشكل كبير لأنه تم على مدار 7 سنوات.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حفل الإفطار مع الجنود ومشايخ سيناء، :"كل شيء يتم تغطيته بشكل منفرد، ولكن الإنجاز خلال هذه السنوات كان ضخمًا وبتكلفة عالية"، موضحا أن شكل سيناء في السبع سنوات الأخيرة تغير تمامًا وبتكلفة ضخمة، مؤكدًا أنه ليس مهمًا التكاليف، ولكن المهم الشكل النهائي.

وقال الرئيس السيسي، إن الأزمة الروسية الأوكرانية قد تمتد لوقت أكبر ونعمل على تجاوزها الآن بكافة السبل، مستطردا: "لنا احتفال على أرض سيناء في المكان الذي شهد دماء المصريين وقوات الجيش وأبناء سيناء، ولابد أن يكون احتفالًا يليق بقيمتهم".

ولفت الرئيس السيسى إلى أن ما أقيم في سيناء في الفترة الماضية من محاربة الإرهاب يضاهي ما تم في أكتوبر وما تم فيه تم بدم أبناء مصر.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تحرص كل الحرص على تجاوز نتائج وعقبات الحرب الروسية الأوكرانية التي وصل تأثيرها إلى جميع دول العالم، موضحا أن مصر حرصت على تطوير وتنمية سيناء وتطهيرها من الإرهاب على مدار السنوات القليلة الماضية.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حفل الإفطار مع الجنود ومشايخ سيناء، :" هنحتفل على أرض سيناء بالنصر، هنحتفل في المكان اللي نزل فيه الدم المصري من أبناء القوات المسلحة والشرطة وأبناء الشعب المصري في سيناء".

وتابع الرئيس السيسى :"سيناء هتبقى شكل تاني بعد الانتصار على الإرهاب»، قائلا: «اشتغلنا كتير أوي السنين اللي فاتت، ومش مهم التكاليف، المهم النتائج".