عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دعاء 14 رمضان 2023.. اللَّهُمَّ لَا تُؤاخِذْنِى فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ

أرشيفية
أرشيفية

تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة عن دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023، وأكد النبى "صلى الله عليه وسلم" على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

ويستحب في دعاء 14 رمضان 2023، أو دعاء 14 رمضان 1444، أن يكون الدعاء بهذه الصيغة: " اللَّهُمَّ لَا تُؤاخِذْنِى فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِى فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَالْهَفَوَاتِ، وَلَا تَجْعَلْنِى غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَالْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ ".

 

دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 2023

ويمكن ترديد دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 2023 كما كان يقول النبي، إذ كان يكثر من دعاء: "اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ".

 

يمكن ترديد دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023 كالتالي:

•  اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول.
•  اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
•  اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
•  اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة اياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
 

دعاء 14 رمضان 2023

ودعاء 14 رمضان 2023 أحد الموضوعات التي يكثر البحث عنها هذه الساعات، وهذه بعض الصيغ المحببة للدعاء في هذا اليوم المبارك:

يا باسطْ يا ودودً، يا وليُ يا حميدٌ، يا مبدئٌ يا معيدٌ، يا حفيظْ يا سلامٌ، يا حيٌ يا قيومْ، أنتَ ربي لا إلهَ إلا أنتَ، وأنتَ حسبي لا إلهَ إلا أنتَ، فنعمَ الربّ ربى، ونعمْ الحسب حسبي، أسألكُ يا منْ لا تسألُ عما تفعلُ يا قريبٌ يا مجيبُ علماً تجملنىْ بهِ، وعملاً تهبُ لي فيهِ الإخلاصُ لذاتكَ وتجعلني بهِ عاملاً منْ عمالكَ، حتى أكونَ عبداً صرفاً لذاتكَ خالصاً منْ كلِ شوبْ.

رب أغننىْ بكَ عنْ شرارْ خلقكَ، واحفظني يا إلهيٌ منْ أنَ أذلَ لغيركَ، أوْ أخافُ غيركَ، أوْ أرغبُ في أحدٍ سواكَ يا ذا الجلالِ والإكرامِ، ربٌ إني عبدَ في اضطرارٍ إلى عفوكَ وغفرانكَ، وفى فاقةً إلى نعماكَ وآلائكَ، وفى فقرٌ إلى جودكَ وعنايتكَ، عائذْ يا إلهيٌ بجمالكَ منْ جلالكَ، وبرضوانكَ منْ سخطكَ، وبمعافاتكَ منْ عقوبتكَ، وبكَ منكَ، لا إلهَ إلا أنتَ.

يا إلهيُ جملنىْ بحللِ عفوكَ ومغفرتكَ، وبجمالَ رضوانكَ، وإقبالكَ على عبدكَ، وعمرَ يا إلهيٌ قلبي باليقينِ الحقِ، حتى تسكنَ نفسي ويطمئنُ قلبي بذكركَ.

يا إلهيٌ اجعلني حاضرَ القلبِ معكَ سبحانكَ، ورطبٌ اللسانِ بذكركَ سبحانكَ، واشرحْ صدريٍ بجمالكَ سبحانكَ، عزيزا بكَ يا ذا الفضلِ العظيمِ، أنتَ الحفيظْ السلامِ احفظني وأهلي وأولادي وإخواني، وسلمنا يا إلهيٌ منْ كلِ مرضٍ وألمٍ ومنْ كلِ عناءٍ، ومنْ وعثاءِ السفرِ وسوءٍ المنقلبِ، ومنْ شرِ الأشرارِ وكيدِ الفجارِ، ومكرَ الماكرينَ يا ذا الجلالِ والإكرامِ.