عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ الفيوم يبحث مع وفد الأمم المتحدة للمرأة سبل التعاون المشترك

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفداً من هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر برئاسة السيدة كريستين عرب ممثلة الهيئة في مصر, لبحث أوجه التعاون المشترك في قطاع تنمية المرأة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ, والأستاذة نورا رافع مديرة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة, والأستاذة شيريهان حبيب منسق برامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مصر"اليونيدو"، والدكتورة سمر سعيد رئيس وحدة التنمية المستدامة بديوان عام محافظة الفيوم، والدكتورة مروة أحمد رئيس وحدة تنفيذ المشروعات بديوان عام المحافظة. 

خلال اللقاء ناقش محافظ الفيوم مع وفد الهيئة سبل التعاون المشترك من خلال دعم الأنشطة والمبادرات التي تقدمها الأمم المتحدة للمرأة علي أرض المحافظة لمساعدة السيدات في الحصول علي فرص عمل جيدة, وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر لهن، هذا بجانب دعم رائدات الأعمال في تنمية مشروعاتهن. 

وأكد محافظ الفيوم خلال اللقاء حرص المحافظة الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم لجميع المبادرات المقدمة علي المستوى الدولي والمحلي ومؤسسات المجتمع المدني في سبيل تحسين معيشة المرأة الفيومية موجهاً بضرورة التنسيق مع الشركات والمصانع لتوفير فرص عمل حقيقية بمختلف المناطق الصناعية بالمحافظة للسيدات اللائي يبحثن عن فرص عمل. 

وثمن المحافظ الجهود التى تقوم بها المرأة العاملة بكافة القطاعات التنموية والخدمية والوقوف جنباً إلي جنب مع الرجل في دعم وتنمية الأسرة مستشهداً بالدور المتميز الذي تقوم به السيدات فى مجال الصناعات والحرف اليدوية بالقري المنتجة كصناعة المنسوجات والمشغولات اليدوية, ومنتجات النخيل والتمور, والنباتات والزيوت العطرية . 

كما أكد "الأنصاري" على ضرورة توفير فرص تدريبية للسيدات في مجالات العمل المختلفة للوصول لأعلي جودة للمنتج النهائي, وتحسين المهارات الفنية والتسويقية لتحقيق أكبر عائد مع ضرورة الإستغلال الأمثل لمهارات الأيدي العاملة من سيدات المحافظة. 

ومن جانبها أشارت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر أن الهيئة حريصة علي دعم السيدات المصريات وتحسين مستوى معيشتهن بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مصر, والمسئولين بمختلف المحافظات لافتة أن الهيئة قامت بدعم العديد من المبادرات التنموية للمرأة بمحافظات البحيرة, والإسكندرية, والقاهرة ,والجيزة, والمنيا, وبني سويف, وأسيوط , وكذا الفيوم لدعم المرأة المصرية والنهوض بها وتحسين مستوى دخلها.