عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إحذر الاقتراب من الزهور خلال هذه الفترة.. هاني الناظر يكشف السبب

هاني الناظر استشاري
هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية

حذر الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا الذين يعانون من الحساسية بأشكالها المختلفة من ارتكاريا واكزيما جلدية وغيرها وأيضا الحساسية الصدرية من الاقتراب هذه الأيام من الزهور أو ملامستها.

 

إحذر الاقتراب من الزهور

وأوضح الناظر أن حبوب  اللقاح التي تنثرها الأزهار في هذه الفترة تؤدي إلى ظهور أعراض الحساسية وتزيد من حدتها، وشدد الدكتور هاني الناظر أيضا على مراعاة ارتداء الكمامة أثناء الخروج في حالات وجود رياح يصاحبها أتربة، ناصحا بتناول قرص مضاد للهستامين طويل مفعول يوميا هذه الأيام للحماية من ظهور أعراض الحساسية.

حذر الدكتور الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا أنه بسبب التقلبات الجوية التي يشهدها فصل الربيع نلاحظ انتشار مرض الجديري بين الاطفال خلال الفترة الحالية.

وأوضح  أن كثير من الناس يقعون في خطأ ويقولون عليه الجدري والحقيقة هذا خطأ فمرض الجدري مرض خطير وانتهي ظهوره من الخمسينيات.

وأشار الدكتور هاني الناظر إلى أن الجديري هو مرض آخر ليس بخطير وتبدأ أعراضه بارتفاع في الحرارة مع رشح حيث تستمر تلك الأعراض حوالي يومين ثم تختفي ويظهر بعدها طفح جلدي في الجسم كله علي هيئة حبوب تتحول لبثور صديدية وتستمر من أسبوع لعشرة أيام ثم تجف وتتحول لقشور تتساقط لوحدها نهاية مدة المرض.

وأكد استشاري أمراض الجلدية أن مرض الجديري يحتاج لراحة الطفل في المنزل مع العلاج المناسب الذي يصفه الطبيب لهذا لا داعي للقلق والخوف منه.
 

ويعتبر الجديري المائي من الأمراض الفيروسية التى تظهر أعراضها على الجلد، وعادة ينتشر فى فترة الدراسة بين الأطفال وللأسف له أعراض مزعجة.

وأعراض الجديري المائي، عديدة أبرزها الحمى والطفح الجلدى، وللأسف المرض معدي ما يلزم الأم بعزل الطفل المصاب حتى لا ينشر العدوى بين أشقائه.