عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسميًا.. كاف يعاقب فيوتشر بسبب مشاركة أحمد رفعت في الكونفدرالية

أرشيفية
أرشيفية

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، قرارًا بمعاقبة فريق فيوتشر على خلفية مشاركة لاعب الفريق أحمد رفعت في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية نسخة موسم (2022 - 2023).

 

كاف يعاقب فيوتشر

قرار "كاف" اعتبار فريق فيوتشر خاسرًا في مباريات الجيش الملكي المغربي بالجولة الرابعة وأسكو كارا التوجولي بالجولة الخامسة، إلى جانب خسارة الفريق لقاء بيراميدز في الجولة الأخيرة والتي انتهت بنتيجة (2-1).

وكان فريق فيوتشر فاز في الجولة الرابعة على منافسه الجيش الملكي بنتيجة (2-0) على ملعب "الأهلي We السلام"، ثم الفوز على بطل توجو بنتيجة (3-0) على نفس الملعب.

وبخلاف عقوبة خصم (ست نقاط) من رصيد فريق فيوتشر، ألزم "كاف" النادي المصري بعقوبة مادية تقدر بـ10 آلاف دولار.


وجاء قرار "كاف" بمعاقبة فريق فيوتشر بسبب مشاركة أحمد رفعت الغير قانونية نظرًا لخروج اللاعب على سبيل الإعارة لصفوف فريق الوحدة الإماراتي في مطلع الموسم الحالي قبل أن يعود للفريق في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة.


وكان على نادي فيوتشر تسجيل أحمد رفعت في القائمة الأفريقية مرة أخرى بعد عودته من الإعارة، إلا أنه شارك باعتباره مقيدًا في القائمة الأولى وهذا يُعد مخالفًا للوائح.


موقف نادي فيوتشر جعل ناديي بيراميدز والجيش الملكي يتقدمان بخطاب رسمي لدى "كاف" قبل منافسات الجولة السادسة لبحث مدى صحة مشاركة أحمد رفعت في مسابقة الكونفدرالية وما أثبته الاتحاد الأفريقي بارتكاب نادي فيوتشر خطأ مخالف للوائح.


وودع فريق فيوتشر منافسات الكونفدرالية الأفريقية من مرحلة المجموعات بعد احتلال المركز الثالث في الترتيب برصيد عشر نقاط بفارق نقطة عن المتصدر فريق الجيش الملكي وفريق بيراميدز صاحب المركز الثاني.