عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التفاصيل الكاملة.. حقيقة اسلام فان بيرسي وزواجه من مسلمة

فان بيرسي
فان بيرسي

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء قوية عن اعتناق نجم منتخب هولندا وفريق أرسنال ومانشستر يونايتد السابق، روبن فان بيرسي، ديانة الإسلام، وتطور الأمر إلى تهنئة العشرات من متابعي وجمهور اللاعب للمباركة له على هذه الخطوة.

 

ما حقيقة دخول فان بيرسي الإسلام


لم يعلن روبين فان بيرسي أو أيًا من المقربين منه دخوله الديانة الإسلامية خلال الفترة الأخيرة، ومن غير المرجح أن يكون قد اعتنق الإسلام.

 


زوجة فان بيرسي

 

وربط العديد بين اعتناق فان بيرسي للدين الإسلامي وبين زواجه بسيدة مغربية الأصل تعتنق الديانة الإسلامية، وتدعى بشرى البالي، وأنجب منها طفلين الأول ولد وقام بتسميته شكيل أو الوسيم باللغة العربية، والثانية أسماها دينا.

وهو ما زاد من الأمر قوة بسبب تسميته لأبنائها بأسامي عربية ومنتشر بين أبناء الديانة الإسلامية، هذا إلى جانب اشتراط الديانة الإسلامية عدم زواج السيدة المسلمة من الرجل غير المسلم.

 

فان بيرسي انستجرام


لم يتوقف الأمر عند المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي العامة إلا أنه قد انتقل إلى حساب فان بيرسي الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

 

جاء ذلك بعدما نشر بيرسي، منشور جديد له على حسابه في انستجرام يدعم فيه فريقه فيينورد قبل مواجهته مع فريق أياكس أمستردام في الدور نصف النهائي من كأس هولندا، وجاء منشور اللاعب السابق عبارة عن مقطع فيديو.


إلا أن الأمر لم يمر مرور الكرام، حيث بدأ العشرات في التعليق على منشور بيرسي الأخير بالمباركات والدعوات له والتهنئة على اعتناق الدين الإسلامي.

 

جماهير أرسنال ترفض تصريحات فان بيرسي

 

من ناحية أخرى، يحاول روبن فان بيرسي بناء جسر مع قاعدة جماهيره السابقة بعد أن أصبح أرسنال قريباً من لقب الدوري الإنجليزي.


وقال فان بيرسي في تصريحات نقلتها "ذا صن" البريطانية: "لقد أصبح أرسنال فريقاً يمتلئ بالأبطال وقد أثبتوا ذلك، المرحلة الأخيرة هي دائما الصعوبة ومن المثير للإهتمام رؤيتها".

 

 

وأضاف: "شعوري الخاص أنهم سيواصلون ذلك وسيفوزون بالدوري، لقد مرت فترة لذلك أنا سعيد لذلك"، ورد معجبو أرسنال على مواقع التواصل الإجتماعي بأنهم غير مهتمين لما يقوله فان بيرسي وأنه ضحى بإرثه وانه كان من الممكن أن يكون أسطورة في النادي من أجل لقب واحد وأنه تمسك بمانشستر يونايتد.


وكان فان بيرسي قد انتقل من أرسنال لنادي مانشستر يونايتد حيث حقق في 2012 لقب الدوري الإنجليزي وسجل 26 هدف وصنع 15 تمريرة حاسمة في موسم 2012-2013.