عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حكم سودانى لمباراة الأهلي والرجاء في القاهرة وطاقم ليبي يدير الإياب

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حكام مباراتي الأهلي ضد الرجاء البيضاوي المغربي، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام الإياب في المغرب.


وحدد "كاف" موعد مباراة الذهاب يوم السبت 22 أبريل على استاد القاهرة، والإياب يوم الجمعة 28 أبريل على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

 

ويدير محمود علي إسماعيل مباراة الذهاب ويعاونه السوداني محمد عبدالله إبراهيم (مساعد أول) والجيبوتي أحمد عبدالرازق (مساعد ثان)، والحكم الرابع محمد الحاج علي من تشاد.بينما يتولى التونسي هيثم قيراط إدارة تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه السنغالي حاج ماليك سامبا.

 

فيما يدير مباراة الإياب طاقم تحكيم ليبي بقيادة معتز إبراهيم ويعاونه مواطنيه عطية عيسى (مساعد أول) وأحمد عبدالرازق (حكم رابع) بجانب التونسي خليل حساني (مساعد ثان).ويتولى تقنية حكم الفيديو المساعد الغاني دانيال لاريا، ويعاونه الكيني بيتر أويرو.

 

وسيواجه الفائز من مباراة الأهلي والرجاء المغربي، المنتصر  من مباراة الترجي التونسي مع شبيبة القبائل الجزائري، وحال تأهل الأهلي إلى نصف النهائي سيواجه الترجي أو شبيبة القبائل خارج الأرض أولًا على أن يكون الإياب في القاهرة.

 

يذكر أن الأهلي بلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد احتلال وصافة مجموعته الثانية برصيد 10 نقاط، أما الرجاء فقطع تذكرة العبور لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تصدر مجموعته الثالثة برصيد 16 نقطة.


يخوض الأهلي مواجهة محلية أمام فاركو الجمعة المقبل فى الدورى الممتاز، والتى تعتبر البروفة الأخيرة للأحمر قبل مواجهة الفريق المغربى، وينتظر أن يجرى مارسيل كولر، المدير الفنى، تعديلات على تشكيلة الأهلى أمام فاركو لرغبته في منح الفرصة لبعض العناصر التي لم تشارك بشكل مستمر مع الفريق.

 

 

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

 


والتقى المارد الأحمر مع نظيره الرجاء المغربي، في 8 مواجهات بدوري أبطال إفريقيا، حيث كان الفوز لكل فريق في مباراتين مقابل التعادل في 4 مواجهات.

 

وواجه الأهلي الرجاء المغربي في مباراتين خلال منافسات البطولة العربية، وفاز في المباراتين، بالإضافة إلى فوزه في اللقاء الوحيد الذي جمعهما في السوبر الإفريقي عن طريق ركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

 

ويتطلع جمهور الأهلي إلى أداء مميز من اللاعبين الرئيسيين كـ كهربا وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف ومحمد الشناوي، فيما يأمل جمهور الرجاء في أن يقدم الفريق أداء قوياً ويستفيد من العناصر البارزة في صفوفه مثل حمزة خابا ويسري بوزوق ومحمد المكازي.

 

ويعد الأهلي المرشح الأوفر حظاً للتأهل للدور نصف النهائي، ولكن فريق الرجاء لديه القدرة على الصعود بكل قوة وتحقيق الفوز.

 

وتتحدث التوقعات عن مباراة مثيرة و عصيبة على الفريقين، حيث سيحاول الأهلي تسجيل أكبر عدد من الأهداف لتأمين التأهل، فيما سيحاول الرجاء الفوز بأي طريقة ممكنة لتحقيق الإنجاز والانتقال إلى المرحلة التالية.