عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جدل حول مسلسل تحت الوصاية.. نقاد يكشفون مفاجآت

مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

حالة من الجدل أثيرت حول مسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي، بسبب القضايا التي ناقشها هذا المسلسل.

يعرض مسلسل تحت الوصاية يوميا على قناة dmc الساعة 7:45 مساء، وتأتي الإعادة الأولى الساعة 12:45 صباحا، والإعادة الثانية الساعة 2:15 مساء، كما تُعرض الحلقة على قناة dmc دراما الساعة 10.45 مساء والإعادة الساعة 5.45 صباحاً والساعة 4.45 ظهراً، هذا بالإضافة إلى العرض على منصة watch it الساعة 8 مساء.

 

أبطال مسلسل تحت الوصاية

مسلسل "تحت الوصاية" تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبد الحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

وأشادت الناقدة الفنية ماجدة خير الله بمسلسل تحت الوصاية، الذى يعرض حاليا على شاشة قناة DMC خلال الماراثون الرمضانى، ونشرت عبر حسابها على "فيس بوك" بوستر العمل، معلقة عليها: "تحت الوصاية، سبق كل المسلسلات المنافسة بعدة درجات، وهذا رأى غير متعجل على الإطلاق".

وتابعت: "بغض النظر عن ما سوف تنتهى إليه الأحداث، والعناصر الفنية شديدة التميز بداية من السيناريو (خالد وشيرين دياب)، والتصوير (بيشوى روزفلت)، والموسيقى التصويريه (ليال وطفه)، المونتاج، الممثلين نفر نفر، وطبعا المخرج محمد شاكر خضير مايسترو العمل".

و قالت الناقد علا الشافعى إن منى زكى تألقت فى تقديمها لشخصية جديدة فى مسلسلها الرمضانى، واهتمامها بالتفاصيل على مستوى الشكل الخارجى والداخلى كان ملفتا جدا ومبهرا، فهى ممثلة لديها قدر من النضوج يزيد عاما بعد عام، والمخرج محمد شاكر خضير يقدم أروع أعماله هذا العام، ومسلسل "تحت الوصاية" من أروع مسلسلات دراما 2023.


وتدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر لعمل غير متوقع من جانبهم، وتنتقل إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر للتخلي عن أنوثتها، وامتهان "الصيد" والعمل رئيس مركب، وسط الرجال.
 

وبدأ مسلسل تحت الوصاية بداية مشوقة وشهدت الحلقة الأولى والثانية عدد من الأحداث المشوقة، إذ بدأ المسلسل بهروب حنان التي تجسد دورها النجمة مني زكي، من الإسكندرية إلى دمياط بمركب زوجها بعد وفاته، إلا أن «شقيق زوجها» الذي يجسد دوره الفنان دياب قام بإبلاغ الشرطة عنها، واتهامها بسرقة المركب، الأمر الذي دفع منى إلى تغيير شكل المركب حتى لا يستطيع أحد التعرف على مواصفتها.

شهدت أحداث مسلسل تحت الوصاية الحلقة 2 ذهاب حنان إلى أحد مزوِّري البطاقات الشخصية وشهادات الميلاد لتغيير اسمها من حنان لاسم ليلي حتى تهرب من أهل زوجها وتتمكن من تشغيل المركب وأخذ منها المزور 70 ألف جنيه، ثم تذهب حنان إلى أحد مقاهي الصيادين في دمياط لتطلب فريق بحارة لمساعدتها ولكنَّ سخر الجميع منها باستثناء شخص واحد وافق على العمل معها، وساعدها على تغيير معالم المركب.

وبعد ذلك قادت حنان المركب في البحر بمساعدة بعض البحارة مقابل المال، لنشهد في الحلقات المقبلة كيف تتمكن من التأقلم مع ظروفها الجديدة والعمل في البحر.