عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القصة الكاملة لـ"انهيار عقار الورديان في الإسكندرية".. السبب صادم

حادث عقار الإسكندرية
حادث عقار الإسكندرية المنهار

انهار عقار مكون من 4 طوابق في شارع التلعفري بمنطقة الورديان في دائرة قسم شرطة مينا البصل في مدينة الإسكندرية، بعد منتصف ليل الخميس.

وتلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، بلاغًا يفيد سقوط عقار بشارع عبيد حسن التلعفري سابقًا بمنطقة الورديان، وانتقل مسؤلو الحي وضباط قسم شرطة مينا البصل والحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا بموقع العقار المنهار حفاظًا على سلامة المارة، وتواصل قوات الحماية المدنية رفع الأنقاض، والبحث عن أشخاص تحت الأنقاض.

وتبين من المعاينة الأولية أن العقار بناء قديم مكون من أرضي و3 طوابق، وانهيار العقار بالكامل حتى سطح الأرض.


حادث عقار الإسكندرية المنهار

وباشرت نيابة مينا البصل بالإسكندرية، اليوم الجمعة، تحقيقات موسعة في واقعة انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة الورديان، ما أسفر عن 6 قتلى و5 مصابين.

وقررت النيابة العامة التحفظ على ملف العقار بحي غرب، واستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار والوقوف على أسباب انهياره، وشملت القرارات سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال المصابين بالمستشفى عندما تسمح حالتهم بذلك، والتصريح بدفن جثث الضحايا بعد توقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة طبيب الصحة.


وقالت رئيس حي غرب الإسكندرية سحر شعبان، إن العقار انهار بالكامل، والمعلومات الأولية أفادت بوجود أشخاص عددهم أقل من 10 كانوا يقطنونه، لكن غير واضح من منهم كان موجودا لحظة الانهيار، مؤكدة إن العقار قديم ومتهالك ومكون من طابق أرضي و3 طوابق مرتفعة، وصادر له قرار إزالة منذ عام 2018.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه سيجري تقديم مساعدات مادية وعينية ودعم نفسي للأسر المتضررة من انهيار عقار الورديان، وجرى توجيه فريق الإغاثة التابع للمديرية إلى موقع العقار الكائن بشارع عبيد حسن التلعفري سابقًا للمعاينة والحصر.

وأعلنت الجهات الأمنية عن أسماء المتوفين والمصابين في انهيار عقار الإسكندرية بمنطقة الورديان بعد أن سقط بالكامل على قاطنيه البالغين 5 أسر، فأسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 5 آخرين، تم انتشالهم من أسفل الأنقاض، وأودع المصابين مستشفى الميري الجامعي في وضع صحي غير مستقر.

وجاءت أسماء ضحايا عقار الإسكندرية المنهار بشارع عبيد حسن في منطقة الورديان كالتالي: السيد مكي وشهرته إسلام 38 سنة، أحمد رمضان أحمد عبد المطلب 13 سنة، سامي محمد مصطفى 62 عام، سعيد إبراهيم محمد 40 عام، محمد إبراهيم محمد 36 عام، أحمد إبراهيم محمد 36 سنة، واتضح أن أسماء متوفي عقار الورديان المنهار الثلاث الأخيرة هم أشقاء كانوا يعملون في أعمال النقاشة بالبيت قبل سقوطه وتوفوا أثناء ممارسة عملهم.

وأعلنت أسماء المصابين في حادث انهيار عمارة الإسكندرية بالورديان، وهم 5 أشخاص: سحر مجاهد علي مجاهد: 36 سنة، ياسين السيد مكي: 8 سنوات، يونس السيد مكي: 5 سنوات، عزيزة جابر سليمان: 70 عام، حميدة أحمد عبد المطلب: 45 عام.