عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بسبب شيكابالا.. اتجاه لتوقيع عقوبة على جماهير الأهلي

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

تنوي رابطة الأندية المحترفة، معاقبة جماهير النادي الأهلي، على إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق، أمس الجمعة، ضد فاركو ضمن منافسات بالجولة 25 من الدوري المصري، بسبب محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك.

 

وكان الأهلي قد حقق الفوز على فاركو بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الدوري المصري، في مباراة شهدت هتافات بها ألفاظا مسيئة ضد محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد فريق الزمالك، مما أغضب جماهير القلعة البيضاء.

 

أزمة لجماهير الأهلي بسبب شيكابالا

 

 

وأطلقت بعض جماهير الأهلي هتافات تحمل ألفاظا مسيئة ضد محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، وتداولتها جماهير الفارس الأبيض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الاستياء الشديد، لذلك فإنه وفقا للائحة العقوبات في رابطة الأندية فإن عقوبة السباب الجماعي من قبل الجماهير قيمتها 20 ألف جنيه وسيتم توقيع العقوبة على جماهير القلعة الحمراء، خلال ساعات.

 

وقبل توقيع العقوبة، فإن رابطة الأندية تنتظر تقرير مراقب مباراة الأهلي وفاركو لاتخاذ قرارها حيال ما بدر من جماهير المارد الأحمر، لاسيما أنها ليست الواقعة الأولى لها.

 

رابطة الأندية تنتظر تقرير حكم مباراة الأهلي وفاركو لتوقيع عقوبة على جماهير الأحمر

 

وبالعودة لنص المادة 17 من لائحة المسابقات، فإنها تقول: "إصدار القرارات والتوصيات المناسبة على ضوء تقارير الحكام والمراقبين في حدود اختصاصاتها، ولها الحق في الاسترشاد بأي من المتواجدين في المباريات أو البث أو وسائل الإعلام المتعددة عند اتخاذ بعض القرارات التأديبية في حالات الشغب والخروج عن الشرعية".


وأيضا المادة 97 من اللائحة تنص على: "الإدارة المسابقات أن تستدعي من تشاء من غير الحكام أو مراقبي المباريات لاستجلاء بعض النقاط التي ترد في تقرير المراقب والحكم فيما ليس له علاقة بنتيجة المباراة في حدود أحكام لائحة المسابقات، كما لها أن تطلب من لجنة الحكام الرئيسية استجلاء بعض النقاط التي يتطلب إيضاحها في تقارير الحكام وللإدارة أن تأخذ بتقرير المراقب فيما عدا النواحي الفنية التي هي من اختصاص الحكام".

 

وكانت جماهير الأهلي تعرضت لعقوبة المنع من حضور المباريات مرتين من جانب رابطة الأندية نظرا لسب بعض الفرق المنافسة، ففي الدور الأول عوقب 987 مشجعا بالمنع من الحضور لقاءين، وفي الدور الثاني تم توقيع العقوبة ذاتها على 930 مشجعا للأحمر.