عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الصباح التركية: الأهلي يطرق باب موليكا مجددا.. وبشكتاش يحدد سعر بيعه

كشفت صحيفة "الصباح" التركية مرة أخرى أن النادي الأهلي قد عاد من جديد للاهتمام بمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بشكتاش ومنتخب الكونغو الديمقراطية، جاكسون موليكا، للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

أكدت الصحيفة التركية أن النادي الأهلي فتح خط جديد في مفاوضاته مع بشكتاش لحسم الصفقة مبكرا، إلا أن إدارة النادي التركي ترفض رحيل اللاعب دون الحصول على مقابل مادي من 4 إلى 5 ملايين يورو.

 

أردفت أن رغبة بشكتاش في الحصول على هذا المبلغ باعتبار أن النادي تعاقد مع موليكا قادما من ستاندر ليج مقابل 3 ملايين و350 ألف يورو.

 

وعن مستقبل موليكا مع بشكتاش، أضافت صحيفة "fotomac" أن النادي التركي يبحث خروج اللاعب في الصيف المقبل سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي ، لاسيما وأن المهاجم الكونغولي لم يقدم نفسه مع بشكتاش حيث لم يسجل سوى 5 أهداف خلال مشاركته في 27 مباراة بالموسم الجاري 2022 - 2023

 

وارتبط اسم موليكا في الميركاتو الشتوي الماضي بإمكانية الانضمام إلى الأهلي، ولكن نادي بشكتاش رفض التفريط في المهاجم الإفريقي نظرًا لاحتياجه لخدماته حتى نهاية الموسم.


عرض الأهلي في يناير الحصول على موليكا مقابل 2.5 مليون دولار، لكن بشكتاش يريد الحصول على 4 أو 5 ملايين يورو بعد تعاقدها مع اللاعب بداية الموسم من ستاندرد دو لييج بمقابل 3 مليون و350 ألف يورو.

 

ويرفض بشكتاش أن يفرط في موليكا بنهاية الموسم بأقل من السعر المطلوب نظرًا لسنه الصغير حيث لم يتخط الكونغولي الدولي حاجز الـ 23 عامًا.


الجدير بالذكر أن الأهلي قد وجه أنظاره نحو موليكا في يناير بعد فشل صفقة انتقال مهاجم ريو آفي السابق، عبد العزيز يعقوبو، عقب فشله في الفحوصات الطبية بالقاهرة.

 

أندية سعودية تهدد الصفقة

 

ذكرت الصحيفة التركية أن هناك اهتمام قادم من أندية الدوري السعودي، للتعاقد مع جاكسون موليكا أيضًا.

 

وفشل انتقال موليكا للأهلي في الانتقالات الشتوية الماضية، بسبب المطالب المادية من بشكتاش التركي التي كانت كبيرة للغاية أمام المارد الأحمر الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب مقابل مليونين ونصف المليون يورو، لكن النادي التركي حدد سعر الصفقة بـ 4 ملايين دولار.