عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أزمة محمد هنيدي مع مالك تويتر.. إليك التفاصيل كاملة

هنيدي ومالك تويتر
هنيدي ومالك تويتر

بعد إعلان أيلون ماسك دفع مبلغ للإشتراك في خدمة العلامة الزرقاء الخاصة بتطبيق تويتر شنت الحرب بينه أيلون ماسك والفنان محمد هنيدي حيث سخر هنيدي من قرار أيلون ماسك حيث قام بنشر عدة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر.

وعلق قائلًا: بعد خدمة 10 سنين في تويتر، الفاجر بيقولي ادفعله فلوس في علامة زرقا، استبدلنا العلامة بعيل صغير عامل نفسه توثيق ذهبي
 

وبعد ذلك كتب محمد هنيدي، معلنًا عن قيام إيلون ماسك بحظره على التطبيق بعد اعتراضه على إزالة علامة التوثيق الزرقاء، قائلًا: ايلون ماسك اتقمص وعملي بلوك عشان اتريقت على اشتراكات تويتر بلو، ايلون قموصة.
 

يشار إلى أنه كان أعلن أيلون ماسك الثلاثاء الماضي، أن الشركة ستفرض رسوما قدرها 8 دولارات شهريا مقابل خدمة علامة التحقق الزرقاء، في الوقت الذي يسعى فيه إلى زيادة الاشتراكات وجعل شبكة التواصل الاجتماعي أقل اعتمادا على الإعلانات. 

 

8 دولارات مقابل العلامة الزرقاء

ولم يتوقف الملياردير الأميركي عند الهجوم الحاد الذي طال قراره فرض 8 دولارات على الحسابات الموثقة لدى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بل مضى قدمًا لتحديهم.

وبعد ساعات من إعلان صاحب "تيسلا"، والرئيس التنفيذي الجديد لـ "تويتر" عن فرض الرسوم، عاد وأكد في تغريدة جديدة وجهها للمنتقدين، أنه لا يمانعهم بالاستمرار باعتراضاتهم، لكن عليهم 8 دولارات رغم ذلك.

وقد جاءت تغريدة ماسك ردًا واضحًا على المتذمرين من الرسوم الجديدة، لتقول لهم إن ذلك لن يثني مالك التطبيق عن رأيه أبدًا. 

وسخر إيلون ماسك، يوم الخميس، في تغريدة جديدة، من استعداد مستخدمي "تويتر" دفع 8 دولارات لقاء مشروب قهوة، وامتعاضهم من دفع المبلغ نفسه للاحتفاظ بالعلامة الزرقاء.
 

وردّ ماسك على الانتقادات حول توجهه لفرض اشتراك شهري بقيمة 8 دولارات على أصحاب الحسابات الموثقة التي تحمل العلامة الزرقاء، بنشر صورة على "تويتر" تظهر شخصا مبتسما وهو يدفع 8 دولارات لقاء مشروب من "ستاربكس" يستهلكه في أقل من 30 دقيقة، وصورة أخرى لوجه متجهّم ويبكي لدفع المبلغ نفسه لقاء اشتراك يستمر 30 يومًا علامة التوثيق الزرقاء في "تويتر".