عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

يوم 13.. قصة أحدث فيلم عرب مصري بالسينمات

فيلم يوم 13
فيلم يوم 13

يستمر فيلم الرعب المصري "يوم 13" للفنان أحمد داود بتحقيق النجاح في شباك التذاكر، حيث حصد حتى ثالث أيام عيد الفطر، إيرادًا يفوق 3 ملايين جنيه (نحو 100 ألف دولار).

 

فيلم الرعب المصري "يوم 13" 

ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات الفيلم، الذي حظي بإشادات الجمهور، في الأيام المقبلة.

ويرصد فيلم "يوم 13" - والمستوحى من أحداث حقيقية - حياة عزالدين، الذي يلعب دوره أحمد داود، حيث يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليبدأ باكتشاف أسرار صادمة.


و"يوم 13" أول فيلم عربي من نوعه يعرض بتقنية 3D، ويعتبر الفيلم، أول فيلم روائي عربي يُعرض بالكامل بتقنية 3D في العالم، وتدور أحداث فيلم يوم 13 حول عز الدين (أحمد داود)، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسرارًا لم تكن في الحسبان.
 

ويشارك أحمد داوود في بطولة الفيلم الفنانين دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبدالمغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، والموسيقى التصويرية للعمل لهشام خرما، ومن تأليف وإخراج وائل عبدالله.

 

قصة فيلم يوم 13

وتدور أحداث فيلم يوم 13 حول عز الدين (أحمد داود)، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسرارًا لم تكن في الحسبان.

 

ويشارك أحمد داود في بطولة الفيلم النجوم دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

 

وجدير بالذكر أن اهتم داود بالبطولة الجماعية على المستوى السينمائي وشارك في أفلام ولاد رزق بجزأيه الأول والثاني، وهيبتا: المحاضرة الأخيرة، وجميعهم حصدوا نجاحًا على المستوى الجماهيري والنقدي، ثم عاد ليتصدر البطولة السينمائية المُطلقة من خلال فيلم 122 والذي يعتبر أول فيلم مصري يُعرض بتقنية 4D، وتجاوزت إيراداته الـ 24 مليون جنيه مصري، ومؤخرًا خاض داود أولى تجاربه في تقديم البرنامج من خلال برنامج الكونتينر، والذي حقق معدل مشاهدات مرتفع على مواقع التواصل الاجتماعي، وينتظر داود إطلاق فيلمه يوم 13 أول فيلم مصري يُعرض بالكامل بتقنية 3D في مصر والشرق الأوسط.