عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

116 سنة من الإنجازات.. فيفا يحتفل بذكرى تأسيس النادي الأهلي

الأهلي
الأهلي

احتفل الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الإثنين، بالذكرى 116 على تأسيس النادي الأهلي.

 

وقال الحساب الرسمي لفيفا عبر "تويتر": "كيان الأهلي يكمل 116 سنة من الوجود. 116 سنة من الإنجازات والتألق والألقاب. كل سنة والأهلي وجماهيره العريضة بألف خير".


ونشر حساب فيفا عبر تويتر صورة تجمع الجيل الذهبي للأهلي بقيادة الساحر أبوتريكة ومتعب وفلافيو وأبرز نجوم الجيل الحالي بقيادة عمرو السولية وعلي معلول وحسين الشحات وأفشة.

 

 


وتأسس الأهلي في 24 أكتوبر 1907، ومنذ ذلك الوقت أصبح متربعا على عرش الألقاب محليا وقاريا.

 

في ذكرى تأسيس الأهلي مارسيل كولر يوجه رسالة

 

ووجّه مدرب الفريق، مارسيل كولر، رسالة احتفاء بهذه المناسبة، إذ قال في حسابه عبر فيسبوك: "زي النهاردة من 116 سنة تأسس النادي الأهلي كمؤسسة وطنية قائمة على القيم و المباديء! 116 سنة من المجد...116 سنة من الإنجازات والبطولات.. عيد ميلاد سعيد يا أهلي".

 

 

ويعتبر فريق "المارد الأحمر" من أبرز الأندية وأكثرها شعبية في الوطن العربي وقارة أفريقيا، وتُوج بأكثر من مئة بطولة، أبرزها: الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، كما وضع بصمته في مونديال الأندية.

 

الأهلي راحة من التدريبات اليوم


وفي سياق آخر، استقر كولر على إعطاء اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الاثنين، على أن يستأنف الفريق تدريباته غدًا الثلاثاء قبل السفر إلى المغرب.

 

ويتدرب الفريق غدًا الثلاثاء قبل التوجه إلى مطار القاهرة الدولي للسفر إلى المغرب على متن طائرة خاصة، استعدادًا لمواجهة الرجاء المغربي.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد حقق الفوز على الرجاء المغربي في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة، بهدفين دون مقابل عن طريق محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

 

نفاد تذاكر مباراة الرجاء أمام الأهلي

 

أعلن الرجاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن طرح التذاكر في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.


بعد ساعات قليلة من طرحها للحجز الإلكتروني، نفدت جميع تذاكر مباراة الرجاء المغربي أمام الأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

وتقام المباراة الإياب على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، السبت المقبل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ومن المقرر أن يقود المباراة، الحكم الليبي معتز إبراهيم، ويعاونه مواطنه عطية عيسى، خليل حساني من تونس، أحمد عبدالرازق حكما رابعا من ليبيا، الغاني دانيال لاريا للفيديو ويعاونه الكيني بيتر واويرو.