عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سهير المرشدي: حنان مطاوع بدأت بأدوار قصيرة.. والبطولة مطلقة أصبح مطلب شعبي

سهير المرشدي وحنان
سهير المرشدي وحنان مطاوع

أعربت سهير المرشدي عن مدى سعادتها بنجاح ابنتها الفنانة حنان مطاوع في مسلسل "سره الباتع" من خلال دور البطولة المنفردة من مسلسل "وعود سخية".

 

تصريحات سهير المرشدي عن ابنتها حنان مطاوع

 

قالت سهير المرشدي في مداخلة مع برنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر قناة dmc: "رأيي في أداء حنان في رمضان زي رأي كل الناس، إنها مبسوطة بيها وفرحانة".

 

وأضافت: "كان مطلب شعبي من كل الناس اللي قابلتهم إن حنان تعمل بطولة مطلقة، وبعدها كلموني وقالوا الدنيا نورت لما حصلت على الفرصة".

 

وتابعت: "الحمد لله حنان واصلة للناس بصدقها وإخلاصها للعمل وحبها للفن، وكان لمصلحتها إنها تبدأ بحاجات صغير وتدخل قلب الناس قطرة قطرة".

 

يذكر أن سهير المرشدي شاركت في موسم رمضان الماضي كضيفة شرف في مسلسل "ضرب نار".

 

مسلسل "ضرب نار" من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، كل من ماجد المصرى، هدى الإتربى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

 

وأطلت حنان مطاوع على جمهورها في رمضان من خلال عملين، الأول هو "وعود سخية"، وشاركها البطولة، نور محمود، سلوى خطاب، صفاء الطوخي، تيسير عبدالعزيز، سمر علام، تأليف أحمد صبحي وإخراج أحمد حسن.

 

كما قدمت شخصية صافية في مسلسل "سره الباتع"، بطولة أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

 

محطات فى حياة سهير المرشدى

 

ولدت الفنانة سهير المرشدي، في مدينة طنطا، 21 مارس عام 1946 وتزوجت من الفنان كرم مطاوع وأنجبا ابنتهما الفنانة حنان مطاوع، وانتقلت عائلتها إلى القاهرة إلى حي الحلمية الجديدة.


والتحقت بمدرسة الحلمية الثانوية للبنات، واكتشفتها ناظرة المدرسة في الثانوية العامة وأدّت دورًا في مسرحية "الأميرة العمياء" وحصلت منها على شهادة تقدير.


تخرجت من "المعهد العالي للفنون المسرحية".


وقدمت الفنانة سهير المرشدي أكثر من 100 عمل فنى متنوع بين السينما والتليفزيون والمسرح ، أبرزها مسلسل ليالي الحلمية، وأربيسك، وفيلم عودة الابن الضال، فيلم المشاغب، صبيان وبنات، القاهرة 30، شنطة حمزة، جفت الأمطار، جريمة في الحي الهادئ، الزوجة الثانية وغيرها.


حازت على وسام الفنون والآداب من مهرجان قرطاج بتونس.


انتخبت رئيسةً لمجلس إدارة جمعية أنصار التمثيل والسينما.