عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شاهد| إطلالة ساحرة لـ "ليلى علوي".. الأسود يليق بك

ليلى علوي
ليلى علوي

شاركت الفنانة المصرية ليلى علوي، في فعاليات افتتاح الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي، وسط حضور واسع من نجوم الفن.

 

إطلالة ساحرة لـ "ليلى علوي"

وجاءت مشاركة ليلى علوي للفعاليات، التي شهدتها سينما يونيفيرسال في لوس أنجلوس، وحرصت الفنانة المصرية على الظهور بشكل أنيق، فجاءت إطلالتها بفستان أسود اللون يكشف عن كتفيها.

 

خلال الفعالية، حرص المنظمون على تكريم النجمة ليلى علوي، إلى جانب المخرج المصري خيري بشارة، والفنان التونسي ظافر العابدين.

وألقت الفنانة المصرية كلمة عبّرت خلالها عن سعادتها بتكريمها "في قلب هوليوود"، مؤكدة أن حضورها لفعاليات الدورة الثانية من الفعالية جاء بناءً على نجاح الدورة الأولى، مشددةً على أن وجودها يمثل تقديرًا من جانبها للمنظمين.

 

شهدت فعاليات الدورة الثانية حضور كل من مؤسس ومدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية المخرجة عزة الحسيني، ورئيس مهرجان الفيلم الآسيوي بأمريكا جورج شمشون، وعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان هوليوود للفيلم العربي الناقد الفني أندرو محسن، وسفيرة النوايا الحسنة نيفين كارميل، وغيرهم من الحضور.

وحرص مدير المهرجان مايكل باخوم، والمدير الفني إبرام ميخائيل، والمدير الاستراتيجي مارلين سليمان، على استقبال الحضور خلال الفعالية، التي انتهت بعرض الفيلم المصري "كيرة والجن"، بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري.

 

كان الإعلان التشويقي الأول للفيلم المصري "شوجر دادي"، آخر أعمال الفنانة المصرية ليلى علوي، قد طُرِح في فبراير الماضي، وتتناول أحداث العمل قصة رجل يمر بـ"أزمة منتصف العمر"، إذ يعيش حالة مراهقة متأخرة تدفعه لإقامة علاقة سرية مع راقصة تقلب حياته وحياة أسرته رأسًا على عقب.

شارك "ليلى" في بطولة هذا العمل، المقرر عرضه في مايو المقبل، بيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، وتامر هجرس، ومحمد محمود، ومصطفى غريب، ومي الغيطي، وجوهرة، وفرح الزاهد، وهو من تأليف لؤي السيد، وإنتاج نيوسينشري، وإخراج محمود كريم.

ويعتبر فيلم "شوجر دادي" هو التعاون الثاني بين ليلى علوي وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني، بعد فيلمهم "ماما حامل" (إنتاج 2021) والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول امرأة تستريح أخيرًا بعد أن يبلغ أبناؤها الثلاثين من أعمارهم، ثم تبدأ في الاهتمام بنفسها أكثر، لكن يحدث ما لم يتوقعه أحد وتكتشف الأسرة أن "ماما حامل".
 

وليلى علوي من مواليد 4 يناير 1962، وهي ممثلة مصرية، ومن نجمات السينما المصرية، ولدت من أب مصري وأم يونانية، بدأت ليلى علوي مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء، وفي الخامسة عشرة من عمرها، ظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي.

و ليلى علوي هي حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال. تزوجت ليلى من رجل الأعمال منصور الجمال (عم خديجة الجمال) في 2007، وانفصلت عنه في 2015، ولها ابن واحد بالتبني يُدعى «خالد».