عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإيرادات "في العلالي".. قصة فيلم يوم 13

 فيلم يوم 13
فيلم يوم 13

فيلم يوم 13 من الأعمال الفنية التي شغلت المصريين خلال الساعات الماضية وذلك بعد إقبال الجمهور على مشاهدته في السينمات.

 

إيرادات فيلم يوم 13

تصدر فيلم يوم 13 قائمة الإيرادات اليومية لأفلام السينما لليوم الثاني على التوالي، حيث حصد أمس الجمعة، مليونًا و292 ألفًا و144 جنيهًا، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال 9 أيام من عرضه في السينمات المختلفة 15 مليونًا و20 ألفًا و133 جنيهًا.

 

أحداث فيلم يوم 13

تدور أحداث فيلم يوم 13 فى إطار من الإثارة والتشويق عن عز الدين الذى يعود إلى مصر بعد غياب 25 سنة، ويسعى لبيع القصر الذى ورثه عن أبيه إلا أنه يفاجأ بشائعات أن القصر مسكون بالأرواح، وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله، ومن بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير وأحمد زاهر وجومانا مراد وأروى جودة ومحمود عبد المغني ومجموعة كبيرة من النجوم، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

ويبدأ الإعلان بموسيقى وأجواء مخيفة يغلب عليها الظلام، مع جملة غامضة "البعض يعتقد في عالم الأرواح.. والبعض الآخر لا يعتقد"، ويظهر أحمد داود وهو يتحدث حول المبيت في قصر مسكون والحاجة لنفي تلك الشائعة حتى يتمكن من بيعه، كما يظهر من الإعلان وقوع الفيلم في زمنين مختلفين، حيث يظهر مع داود كل من شريف منير ودينا الشربيني، فيما تظهر جومانا مراد وأحمد زاهر ومحمود عبد الغني ونسرين أمين في زمن قديم، فيما تقع ظواهر غريبة داخل المنزل مع صرخات نسائية وزجاج ينكسر يتم الكشف عن وقوع جريمة قتل داخل القصر.

ويرصد فيلم "يوم 13" - والمستوحى من أحداث حقيقية - حياة عزالدين، الذي يلعب دوره أحمد داود، حيث يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليبدأ باكتشاف أسرار صادمة.


و"يوم 13" أول فيلم عربي من نوعه يعرض بتقنية 3D، ويعتبر الفيلم، أول فيلم روائي عربي يُعرض بالكامل بتقنية 3D في العالم، وتدور أحداث فيلم يوم 13 حول عز الدين (أحمد داود)، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسرارًا لم تكن في الحسبان.

ويشارك أحمد داود في بطولة الفيلم النجوم دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

وجدير بالذكر أن اهتم داود بالبطولة الجماعية على المستوى السينمائي وشارك في أفلام ولاد رزق بجزأيه الأول والثاني، وهيبتا: المحاضرة الأخيرة، وجميعهم حصدوا نجاحًا على المستوى الجماهيري والنقدي، ثم عاد ليتصدر البطولة السينمائية المُطلقة من خلال فيلم 122 والذي يعتبر أول فيلم مصري يُعرض بتقنية 4D، وتجاوزت إيراداته الـ 24 مليون جنيه مصري، ومؤخرًا خاض داود أولى تجاربه في تقديم البرنامج من خلال برنامج الكونتينر، والذي حقق معدل مشاهدات مرتفع على مواقع التواصل الاجتماعي، وينتظر داود إطلاق فيلمه يوم 13 أول فيلم مصري يُعرض بالكامل بتقنية 3D في مصر والشرق الأوسط.

‎يذكر أن آخر مشاركات أحمد داوود السينمائية فيلم "122" الذي عرض في يناير 2019، وشارك في بطولته طارق لطفي، أمينة خليل، أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، محمود حجازي، جيهان خليل، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري.