عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لمفاجأة الأهلي.. أوسوريو يحفظ لاعبي الزمالك طريقة اللعب الجديدة

خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو

حرص الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على الإشراف بنفسه على تنفيذ الجمل التكتيكية الخاصة بلاعبي الزمالك خلال التدريبات الأخيرة قبل مباراة الأهلي المقرر إقامتها يوم الجمعة في السوبر المصري.

 

وتابع "أوسوريو" أسلوب كل لاعب لتعديل أدائه وفقا للطريقة الجديدة 4 -1 -4 -1 التي تم تطبيقها في المباراة الماضية أمام نادي سيراميكا  كليوباترا في الدوري.


ويتولى أوسوريو عقد جلسات خاصة مع خط الدفاع والمهاجمين وخط الوسط من أجل أن يحفظ كل لاعب دوره وفقا للخطة الجديدة خاصة أن فريق الزمالك لم يلعب بالطريقة الجديدة منذ فترة طويلة ولم يعتاد عليها ويحتاج اللاعبون لمزيد من الوقت للتعود عليها وتنفيذ الطريقة التي يريدها المدرب الجديد بنجاح .

 

‏ويتحمل لاعبو  خط الوسط العبء الأكبر في الطريقة الجديدة خاصة أن اوسوريو يعتمد على لاعب واحد فقط في خط وسط الارتكاز وليس لاعبين مثل الطريقة السابقة التي اعتادها لاعبو الزمالك طوال سنوات الماضية .

 

ولكن لاعب الوسط الارتكاز سيكون عليه مهمة أكبر وبجواره زيزو من اليمين وشيكابالا من الشمال ويعتمد المدرب أيضا في طريقته الجديدة على ثلاثة لاعبين في خط الهجوم
حيث يلعب بسيف  الجزيري  رأس حربة وإبراهيم علي يمينة و يوسف نبيه علي يساره او مصطفى شلبي في حالة اكتمال شفائه قبل السوبر .

 

‏ويتحمل لاعبو خط الوسط عبء كبير في الطريقة الجديدة لأنها لم يعتادوا  هذه التحركات والمهام في الفترة السابقة.


‏ولذلك يحرص اوسوريو على تنفيذ وتحفيظ الجمل التكتيكية بنفسه لكل لاعب ومهامه الخاصة وفقا لطريقة اللعب الجديدة.

 


جلسات تحفيزية من أوسوريو للاعبي الزمالك 


وحرص المدير الفني خلال الجلسة على شرح مجموعة من الأفكار الفنية والخططية لتنفيذها خلال مران اليوم، بجانب تصحيح بعض المواقف الفنية التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

 

 

مصطفى شلبي يواصل تأهيله في مران الزمالك

 


واصل مصطفى شلبي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجه التأهيلي على هامش التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد التي أقيمت  على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء الأهلي في السوبر المحلي.

 

وأدى "شلبي" مجموعة من التدريبات الفردية على هامش المران ضمن المرحلة الأخيرة في برنامجه التأهيلي بعد تعرضه للإصابة بشد في العضلة الضامة.

 

وشرح المدير الفني للثلاثي كيفية التصرف في بعض المواقف الفنية خلال المباريات، بجانب حرصه على تنفيذ التعليمات بشكل عملي في الملعب.