عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فيصل في الهجوم.. ميكالي يعلن تشكيل منتخب مصر الأولمبي لمواجهة الكونغو

روجيريو ميكالي
روجيريو ميكالي

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي، بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، تشكيل الفراعنة لودية الكونغو، التي تقام على إستاد الإسكندرية.

 

وجاء التشكيل على النحو التالي:

 

الحراسة: علي الجابري

الدفاع: حاتم محمد، حسام عبد المجيد، محمد طارق، أحمد عيد

الوسط: محمود جهاد، عماد ميهوب، محمد شحاتة

الهجوم: عبد الغني محمد، أسامة فيصل، مصطفى ميسي

ويجلس على مقاعد البدلاء، كلا من: عمر فايد، محمد مغربي، أحمد بهاء، عربي بدر، كريم الدبيس، محمد سيحا، محمد بيسو، علي زعزع، محمد سمير،  محمد نديم، أحمد سيد عبد النبي، عبد الرحمن إيشو، أحمد قطة، عبد الرحمن عاطف، أحمد فوزي

 

 

 

ويرغب روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي في ظهور عدد من اللاعبين بصورة مميزة خلال مباراة الكونغو من أجل الاطمئنان على عدد كبير من اللاعبين، في الودية، قبل المعسكر الأخير والنهائي والذي بعده سيسافر المنتخب الوطني الأولمبي إلي المغرب للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

 

ومن أهم الأهداف أيضًا أن يكون هناك تجهيزا لعدد كبير من اللاعبين البدائل في المنتخب الوطني الأولمبي، بسبب غياب لاعبي الأهلي وبيراميدز، ولذلك يرغب البرازيلي في أن يكون هناك توسيع للاختيارات في لاعبي المنتخب قبل البطولة المقبلة. 

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي في حجز مقعدًا في نهائيات الأمم الأفريقية بعدما اجتاز عقبة منتخب إيسواتينى بهدف نظيف فى إياب الدور الثانى، عقب العودة من مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يتخطي زامبيا بنتيجة 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

"المنتخبات المشاركة"

ويشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية كلًا من المغرب البلد المضيف ، ومصر ، الكونغو ، غينيا ، غانا ، مالي ، الجابون ، النيجر.

 

وتأتي أبرز المنتخبات الغائبة بسبب فشلها في التأهل إلى النهائيات هي السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر والكاميرون .

 

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

وتقام منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل

ويضم جهاز المنتخب المصري الأولمبي كلا من : ميكالى مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي .