عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعادل سلبي ينهي الشوط الأول بين المنتخب الأوليمبي والكونغو

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة الودية لمنتخب مصر الأوليمبي مع الكونغو بالتعادل السلبي بدون أهداف، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، فى إطار استعدادات الفريقين لبطولة أمم أفريقيا بالمغرب المؤهلة فيما بعد لأولمبياد باريس 2024.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين، وأخذت المباراة الطابع الرسمي، من خلال قوة الإلتحامات، ورغبة كل فريق في أخذ زمام المبادرة الهجومية وخطف هدف التقدم.

إستحوذ المنتخب الأوليمبي المصري على الكرة أغلب فترات المباراة، وشكلت تحركات أسامة فيصل ومصطفى سعد ميسي بعض الخطورة على الدفاع الكونغولي، لكن الدفاع المكثف من لاعبي الكونغو أفسد أغلب هجمات المنتخب المصري على المرمى الكونغولي.

 


غياب لاعبي الأهلي عن المنتخب الأوليمبي

 


ويغيب عن المنتخب الأوليمبي في مواجهة الكونغو الودية نجوم الأهلي وعلى رأسهم حمزة علاء حارس المنتخب الأولمبي الأساسي، ومحمد أشرف، وأحمد نبيل كوكا، كما يغيب ثنائي بيراميدز محمود صابر وإبراهيم عادل قائد المنتخب الأولمبي.
 

وجاء التشكيل على النحو التالي:

 

الحراسة: علي الجابري

الدفاع: حاتم محمد، حسام عبد المجيد، محمد طارق، أحمد عيد

الوسط: محمود جهاد، عماد ميهوب، محمد شحاتة

الهجوم: عبد الغني محمد، أسامة فيصل، مصطفى ميسي

ويجلس على مقاعد البدلاء، كلا من: عمر فايد، محمد مغربي، أحمد بهاء، عربي بدر، كريم الدبيس، محمد سيحا، محمد بيسو، علي زعزع، محمد سمير،  محمد نديم، أحمد سيد عبد النبي، عبد الرحمن إيشو، أحمد قطة، عبد الرحمن عاطف، أحمد فوزي

 

ويرغب روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي في ظهور عدد من اللاعبين بصورة مميزة خلال مباراة الكونغو من أجل الاطمئنان على عدد كبير من اللاعبين، في الودية، قبل المعسكر الأخير والنهائي والذي بعده سيسافر المنتخب الوطني الأولمبي إلي المغرب للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

 

ومن أهم الأهداف أيضًا أن يكون هناك تجهيزا لعدد كبير من اللاعبين البدائل في المنتخب الوطني الأولمبي، بسبب غياب لاعبي الأهلي وبيراميدز، ولذلك يرغب البرازيلي في أن يكون هناك توسيع للاختيارات في لاعبي المنتخب قبل البطولة المقبلة.