عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لجمال بشرتك.. 5 وصفات طبيعية لإشراقة مختلفة

نيوز 24

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتحسين صحة البشرة وترطيبها وتفتيحها وتنظيفها. وفيما يلي بعض الأمثلة على الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة:

 

1- ماسك العسل والليمون: يمكن مزج ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع عصير نصف ليمونة، ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها.

 

2- ماسك الأفوكادو: يمكن سحق نصف حبة أفوكادو وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وتطبيق المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.

 

3- ماسك الشوفان: يمكن مزج ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي، وتطبيق المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد على تنظيف البشرة وتقشيرها بلطف.

 

4- ماسك الطماطم: يمكن سحق حبتين من الطماطم وخلطها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتطبيق المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها بعمق.

 

5- ماسك الحليب والعسل: يخلط الحليب والعسل معًا ويتم وضع الخليط على الوجه والرقبة، ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. يساعد هذا الماسك على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

 

 

يجب ملاحظة أنه قد يحدث تفاعل تحسسي لدى بعض الأشخاص نتيجة استخدام الماسكات الطبيعية، ولذلك يجب على الأشخاص المعرضين لحساسية الجلد الحذر عند استخدامها.