عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عودة البرد.. تحذير من الأرصاد الجوية للمصريين

أرشيفية
أرشيفية

حسب تصريحات مسئولي هيئة الأرصاد الجوية، يبدو أن المصريين سيشعرون بشئ من البرودة خلال الأيام المقبلة.
 

تحذيرات الأرصاد الجوية للمصريين 

كشفت الأرصاد الجوية عن انخفاض درجات الحرارة بداية من اليوم السبت 6 مايو الجاري، وحتى الخميس المقبل الموافق 11 من ذات الشهر، بقيمة تتراوح بين 3 لـ 4 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن انخفاض درجات الحرارة بداية من اليوم أدى لأجواء مائلة للبرودة صباحا مائلة للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للدفء على السواحل الشمالية، حارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلة للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وذكرت الأرصاد أن انخفاض درجات الحرارة يتزامن معه سقوط أمطار خفيفة يومي السبت والأحد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وذلك على فترات متقطعة.

كما تشهد البلاد بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة وجود شبورة يومي الثلاثاء والأربعاء على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فضلا عن وجود نشاط للرياح على بعض المناطق.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن أغلب محافظات الجمهورية ستشهد بداية من اليوم انخفاضا في درجات الحرارة.

وقالت "غانم"، خلال مداخلتها الهاتفية، عبر القناة الأولى، إن انخفاض درجات الحرارة يعود لتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا منخفضة الحرارة، إضافة إلى منخفض جوي في طبقات الجو العليا يحجب جزءًا من أشعة الشمس، ما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.
 

وأضافت أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل اليوم 27 درجة، مشيرة إلى الإحساس بالبرودة خلال فترات الليل على شمال البلاد والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد.

وأوضحت أن نشاط الرياح ليلًا سيزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى أن الأجواء ستكون ربيعية حتى منتصف الأسبوع الحالي.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى توقع هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة اليوم وغدًا على المحافظات الساحلية وشمال الدلتا، لافتة إلى أنها بدأت بالفعل على كفرالشيخ والإسكندرية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.