عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إلى كأس العالم للأندية..الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بالسوبر الأفريقي لليد

الأهلي
الأهلي

توج النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 27–24 ، في البطولة التي أقيمت على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي الأهلي بالجزيرة.

 

كان علي زين وعمر خالد كاستيلو هم الثنائي الأبرز في صفوف الأهلي، والذين كان لهما الفضل في الفوز باللقب للمرة الثالثة والتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد والتفوق على الزمالك.

 

أول ربع ساعة من الشوط الأول كانت النتيجة متعادلة وسط تألق عبد الرحمن طه، حارس مرمى الأهلي، فكانت النتيجة هي التعادل بين الفريقين 5-5 وسط تفوق دفاعي.

 

سيطر الأهلي على اللقاء في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، واستطاعوا توسعة الفارق إلى 5 أهداف لينتهي الشوط الأول بتفوق أحمر كامل بنتيجة 14-9.

 

ريمونتادا بيضاء في الشوط الثاني


في الشوط الثاني، الأهلي استمر في سيطرته على اللقاء بعد تفوقه كاملًا في الشوط الأول، وسط محاولات من جانب الزمالك من أجل العودة.

 

ونجح لاعبو الزمالك في تقليص الفارق في الدقيقة 24 من عمر المباراة بعدما كان الفارق 6 أهداف إلى تفوق الأهلي بفارق هدف وذلك بعدما أصبحت النتيجة 24-23 لصالح الأهلي.

 

الأهلي سيطر على اللقاء من جديد عقب إهدار الزمالك فرصة التعادل ليعيد الفارق إلى 4 أهداف قبل النهاية بدقيقة ونصف، بالتفوق 27-24، في نهاية المباراة.

 

 

الأهلي يفوز بكأس السوبر الأفريقي للمرة الثالثة


وتوج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي لكرة اليد للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز في عام 2017 بالمغرب على الزمالك بنتيجة 29-23 ثم الفوز في النسخة الماضية 2022 في النيجر بالفوز على حساب الزمالك أيضًا 32-31 لتكون هذه المرة الثالثة.

 

الأهلي يتأهل لكأس العالم للأندية


وضمن الأهلي المشاركة رسميًا في كأس العالم للأندية المقبلة وذلك بصفته بطلًا لأفريقيا، لتكون المرة الثانية على التوالي بعد حصد المركز الرابع في النسخة الماضية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.