عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أخطاء بالجملة في فيلم الملكة كليوباترا

فيلم الملكة كليوباترا
فيلم الملكة كليوباترا

طرحت منصة "نتفليكس" أمس الأربعاء الموسم الأول لفيلمها الوثائقي "الملكة كليوباترا" والمكون من 4 حلقات طرحوا جميعاً على المنصة والذي لاقى نقداً لاذعاً وتقييمات سيئة من قبل العديد متابعي المنصة العالمية بعد ساعات من بدء عرضه.

و شهدت الحلقة الأولى من سلسلة شبكة نتفليكس الأمريكية عن الملكة كليوباترا أخطاء تاريخية بالجملة، وجاءت السلسلة في شكل فني مترهل، وسيناريو مرتبك منذ لحظاته الأولى.

تؤدي دور الملكة كليوباترا،  البريطانية آديل جيمس في الشخصية الرئيسية، ومعها مواطنها كريج راسل في دور مارك أنطوني، وندى البلقاسمي في شخصية أوكتافيا.

 

أخطاء فيلم الملكة كليوباترا

الحلقة الأولى أشارت في بدايتها بشكل فج للحديث عن لون بشرة كليوباترا، وجاء سيناريو بعد الحلقة الاولى بعد ذلك ليخطئ في أغلب المعلومات الأساسية التي تخص الملكة كليوباترا، بشكل يجعل من هذا العمل أبعد ما يكون عن تصنيفه كعمل وثائقي.

الحلقة الأولى للمسلسل أظهرت أيضا أن إنتاجه محدود وضعيف للغاية، وهو الأمر الذي أجمعت عليه أغلب التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي داخل مصر.

وتضمن العمل وجود أخطاء سواء في التصوير، أو "الراكورات"، أو حتى ظهور علامات حفاضات الأطفال الحديثة لـ أطفالها من يوليوس قيصر في الحلقة الثانية من العمل، بـ جانب إظهار المصريين بـ غطاء على الرأس طوال حلقات المسلسل الأربع.

ومع اقتراب نهاية الحلقة الرابعة والأخيرة من مسلسل Queen Cleopatra، ظهرت "لازقة" على إحدى نعال مستشاريها المقربين.


وكشف موقع "IMDB" عن التقييمات الخاصة بالحلقات الأربعة وجاء تقييم الحلقة الأولى بـ 1.0/10 وهو التقييم الأقل على مستوى قاعدة البيانات الأشهر في العالم، ووصف البعض الأمر بـ"العنجهية" من قبل منصة "نتفليكس" وأن الفيلم مليئ بالعديد من الأخطاء التي لا تغتفر لهذه الحقبة التاريخية منها ملابس الشخصيات والديكورات الخاصة بالفيلم، وأنه على الرغم من الهجوم الكبير على الفيلم الوثائقي قبل عرضه وحماس وإصرار المنصة الأشهر في العالم على تقديم الفيلم بطريقة مختلفة، إلا أن الفيلم لم يظهر بالشكل المطلوب وتم تنفيذه بشكل لا يليق.
 

وواصل البعض الفيلم الوثائقي "الملكة كليوباترا" الهجوم على صناع العمل بتهمة تزييف حقيقة وفاة "الملكة كليوباترا" وسط تأكيدات العديد من المؤرخين أن السبب وراء وفاتها كان الانتحار بالسم أو عن طريق ثعبان أو تناولها السم بنفسها وهو ما ظهر مخالفاً لحقيقة انتحارها.
 

وظهرت وهي تتناول "بلح" مسموم، وأوضح البعض أن سبب من أسباب الهجوم على الفيلم هو الكتابة والتنفيذ السئ، إلى جانب الحوارات الذي دارت بين الممثلين لم يكن بقوة العمل الذي أعلنوا عنه منذ أشهر واصفين إياه بفيلم صنعه طفل في الصف العاشر وليس فيلماً وثائقياً يتحدث عن حقبة تاريخية تعد من الأهم في تاريخ الإنسانية كما أدعت المنصة العالمية.
 

وتواصل بطلة الفيلم المغمورة "أديل جيمس" والتي تجسد شخصية "الملكة كليوباترا" الترويج للفيلم عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت بنشر عدد من الصور الخاصة بكواليس المسلسل والتي ظهرت خلالها مع عدد من طاقم الفيلم، وعلى الرغم من مهاجمتها من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن "أديل" تواصل استفزاز الجمهور بنشرها صوراً وفيديوهات من الكواليس غير مبالية بالانتقادات الموجهة لها ولمنصة "نتفليكس" من قبل الآلاف.
 

وقامت منصة "نتفليكس" مؤخراً ونظراً للهجوم الكبير من قبل المؤرخين والمصريين الذي أشاروا إلى محاولات المنصة الشهيرة تدليس وتحريف بتغيير المسمى من فيلم وثائقي إلى فيلم تخيلي على الموقع العالمي "IMDB"، وذلك بعد الضغط الكبير الذي تعرضت له المنصة خلال الفترة الماضية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.