عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اجتماع البنك المركزي.. "نيوز 24" ينشر القرارات المتوقعة حول سعر الفائدة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

اجتماع البنك المركزي من الموضوعات التي تشغل المصريين حاليا، لما له من دور في تحديد سعر الفائدة، لذا ينتظر انعقاده الجميع.


موعد اجتماع البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس، أنه تقرر انعقاد لجنة السياسة النقدية بالبنك لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

 

توقعات حول سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي

ويحسم البنك المركزي المصري  في اجتماعه اليوم سعر الفائدة حيث تناقس لجنة السياسات النقدية برئاسة محافظ البنك أوضاع السوق المصرفية وتتخذ قرارها بخصوص الفائدة إما بالتثبيت وهو القرار الذي يرجحه بعض الخبراء أو رفع سعر الفائدة أو خفضها.

 

وتحكم اجتماعات البنك المركزي في مثل هذه الأوضاع تحكمها دراسات دقيقة وتقارير واضحة حول حركة الإقتصاد الكلي والتضخم وبناء على ذلك يتخذ البنك القرار المناسب .

ووفقا لتوقعات الخبراء والاقتصاديين من القطاع المصرفي والمحللين ببنوك الاستثمار، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في اجتماع لجنة السياسة النقدية الثالث لعام 2023.

وبلغ المعدل السنوي للتضخم الأساسي 38.6% في أبريل 2023 مقابل 39.5% في مارس 2023 وفقا لتقرير البنك المركزي.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد قررت خلال اجتماعها الماضي، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمعدل 2%، بعد تثبيته في أول اجتماع خلال عام 2023.

يذكر أن التضخم بدأ في إظهار بوادر الهدوء النسبي بسبب ثبات سعر الصرف الرسمي بالقطاع المصرفي، مدعوما بانحسار أسعار السلع الأساسية عالميا.

 

سعر الفائدة في البنك المركزي المصري

سعر الفائدة في البنك المركزي المصري كانت لجنة السياسات النقدية في اجتماعها الأخير في 30 مارس 2023، رفعتها بنسبة 2% على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى إلى 18.25% و19.25% و18.75% على الترتيب، كما قرر البنك المركزى المصرى، رفع سعر الائتمان والخصم إلى 18.75% .

 

سعر الدولار اليوم 

استقر سعر الدولار اليوم الخميس، استقرارا ملحوظا، في تعاملات السوق المصرفية، حيث حقق أقل سعر له في بنكي مصر والأهلي المصري مسجلا نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع. 
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.