عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأحد.. سفارة الهند تنظم حملة لتنظيف الشواطئ بشرم الشيخ

شعار رئاسة الهند
شعار رئاسة الهند لمجموعة العشرين

تقوم سفارة الهند بالقاهرة بتنظيم حملة تنظيف شواطئ في شرم الشيخ يوم الأحد المقبل، 21 مايو الجاري، الساعة 7:00 صباحًا.

 

جاء ذلك بحسب بيانٍ وزعه القسم الإعلامي بالسفارة، اليوم الخميس، على الصحف ووسائل الإعلام المصرية.

 

بحسب البيان، يأتي هذا، في إطار حملات تنظيف الشواطئ في دول مجموعة العشرين والدول الضيوف نظرا لرئاسة الهند لمجموعة العشرين. وسيتم تنظيم فعالية تنظيف الشواطئ بالتعاون مع وزارة البيئة في مصر على شاطئ ريكسوس أو شاطئ نبق بشرم الشيخ.

 

وخلال رئاسة مجموعة العشرين، نظمت الهند العديد من الفعاليات ودعت مصر للمشاركة فيها. وقد شاركت مصر بفاعلية في كل هذه الفعاليات حيث دعت الهند مصر للمشاركة في قمة مجموعة العشرين كبلد ضيف خلال رئاستها لقمة المجموعة.

 

هدف الحملة

تهدف الحملة إلى تسخير قوة أكبر اقتصادات العالم ولفت الانتباه العالمي إلى مشكلة القمامة، وخاصة القمامة البلاستيكية البحرية وتأثيرها على البحار والمحيطات وأيضًا خلق مشاركة عامة قوية في قضية قمامة الشواطئ والبحر.

 

وفي إطار هذه الحملة، سوف يتم تنظيم الفعاليات التالية: تنظيف الشاطئ وإطلاق حركة مجتمعية لتنظيف الشواطئ وجمع التوقيعات وممارسة اليوجا على الشواطئ وأخذ التعهدات على مرتادي الشواطئ... الخ.

 

وتسعى هذه المبادرة التي تأتي في إطار مجموعة العشرين إلى حشد العمل الجماعي لتنظيف الشواطئ. 

 

وتتطلع سفارة الهند إلى مشاركة جماهيرية أوسع لإيصال رسالة توعية لعامة الناس بشأن تنظيف الشواطئ.

 

آخر أنشطة سفير الهند بالقاهرة

أجيت جوبيتيه - سفير الهند بالقاهرة

في إطار أنشطته ولقاءاته مع المسؤولين في مصر، قام أجيت جوبيتيه، سفير الهند بالقاهرة، بزيارة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وذلك يوم الأحد الماضي.

 

هدف "جوبيتيه" من تلك الزيارة إلى تقديم ثناء حكومة بلاده على خلفية زيارة فضيلة المفتي للهند الأسبوع قبل الماضي.

 

وفي مستهل الزيارة أبلغ مفتي الجمهورية، سفير الهند عميقَ شكره للسفارة الهندية في القاهرة، لحسن الترتيب للزيارة والعمل على نجاحها، مؤكدًا على أنَّ زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للهند، فتحت آفاقًا كبيرة من التعاون والزيارات المتبادلة للجانبين في مختلف المجالات، وكانت حافزًا كبيرًا إلى القيام بهذه الزيارة المهمة.

 

كما أعرب الدكتور شوقي علام عن امتنانه للتفاعل الكبير الذي لاحظه في كافة اللقاءات التي حضرها مع القادة الدينيين والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية، وكذلك شمول الزيارة بتغطية كبيرة من وسائل الإعلام الهندية المسموعة والمقروءة والمرئية.