عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عمل هاترك| قصة الشهيد محمد صلاح.. مفاجأة حول آخر رسائله

الشهيد محمد صلاح
الشهيد محمد صلاح

"عمل هاترك".. هكذا علق المصريين على واقعة الشهيد محمد صلاح بعد العملية التي نفذها الجندي ضد الإسرائيليين فأسفرت عن مقتل 3 أشخاص منهم.

 

قصة الشهيد محمد صلاح

وكان العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري، قد أعلن أنه في فجر السبت قام أحد عناصر الأمن المكلفين بتأمين خط الحدود الدولية، بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، وأن ذلك أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيليين، وإصابة 2 آخرين.

 

وبحسب تصريحات الخبير العسكري اللواء سمير فرج وتحليله للروايات المتداولة فإن فرد الأمن المصري كان يباشر عمله في مطاردة عنصر أو أكثر من مهربي المخدرات عبر هذا المعبر، الذي وصفه بـ"سيئ السمعة" وأن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في اتجاهه فرد عليهم بالرصاص.

 

من هو الشهيد محمد صلاح؟

وينتمي الشهيد محمد صلاح لمنطقة شعبية في القاهرة، فهو من سكان منطقة عين شمس، ووالده توفي منذ سنوات في حادث سير وكان يعمل بهيئة النقل العام، وهو الأوسط بين شقيقين، ولم يكمل صلاح تعليمه، فهو حاصل على إعدادية، لذلك كان يعمل "صنايعي ألوميتال" في إحدى الورش وفي أعمال النجارة بشكل عام.

وكان آخر ما شاركه صلاح على صفحته صورة له في 26 مارس 2023، وهو يمتطي حصاناً في منطقة الهرم، مصحوبة بتعليق: " اللهم كما أصلحت الصالحين اصلحنى واجعلنى منهم"، وأصبحت هذه الصورة هي الأكثر انتشاراً على منصات التواصل الاجتماعي والمستخدمة بكثرة للحديث عن الشاب الراحل.

وقد نشرتها وكالة شهاب الفلسطينية للأخبار مصحوبة بخبراً "بيع خاتم ذهب تم التبرع به عن روح الجندي المصري محمد صلاح 21 مرة بـ50 ضعف ثمنه لصالح مسجد حمزة في خانيونس جنوب قطاع غزة".
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.