عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد العاصفة الترابية الجديدة.. الأرصاد تحذر المصريين

العاصفة الترابية
العاصفة الترابية

العاصفة الترابية من الموضوعات التي ينشغل بها المصريين خلال الساعات الحالية، وذلك بسبب الاضطرابات التي تسببها العاصفة الترابية في البلاد.

 

العاصفة الترابية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من عاصفة رملية تضرب البلاد من جديد، والتي تشبه بين طياتها الموجة الترابية التي سيطرت على جميع المحافظات خلال الفترة الأخيرة.

أشارت الأرصاد، إلى أنه فصل الربيع هو فصل المنخفضات الصحراوية، حيث تتكون المنخفضات الجوية السطحية الخماسينية، والتي يكون مركزها لاصحراء الغربية فيصاحبها انخفاض فى مستوى الضغط الجوى وبالتالي ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 

موعد العاصفة الترابية الجديدة 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تغزو عاصفة ترابية في مصر لتشهد موجة جديدة من نشاط الرياح المحملة بالرمال، وذلك مع نهاية الأسبوع الجاري وتحديدًا اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم.

وأكدت، أن العواصف الترابية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي خلال فصل الربيع المتقلب، لذا تعمل على مواتية الأحداث وحالة الطقس المتغيرة لتنبيه المواطنين لها.

وأشارت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة تعود إلى الارتفاع مرة أخرى بداية من الأربعاء وعودة إثارة الرمال والأتربة.

 

وأشار خبراء الطقس إلى أن درجات الحرارة قد تسجل أعلى قياساتها في فصل الربيع، وأيضًا يحدث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة التي قد يصل لحد العاصفة الترابية، كما أن الرمال والأتربة المثارة يمكن تحدث أيضًا نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.


وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه بالنسبة لهذا الوقت من العام يبدأ أيضًا الحزام المداري في الارتفاع، فإذا صاحب ذلك منخفض متعمق في طبقات الجو العليا يساعد ذلك في سحب أو نقل كتلة مدارية رطبة تساعد على تكون السحب الرعدية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على المناطق التي تتوفر بها العوامل الملائمة.


وتسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها على محافظات جنوب الصعيد، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل القاهرة 39 درجة مئوية .


وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها عبر صفحتها على الفيس بوك، إنه من المعروف أن فصل الربيع هو فصل المنخفضات الصحراوية، حيث السمة الرئيسية في فصل الربيع هو تكوَّن المنخفضات الجوية السطحية (الخماسينية) غرب البلاد، ويكون مركزها الصحراء الغربية، فيصاحبها انخفاض في مستوى الضغط الجوي، وبالتالي ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة أمر وارد، ويظهر على فترات متقطعة، تؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية .
 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين من مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية الالتزام بارتداء الكمامات، والخروج عند الضرورة وإحكام غلق النوافذ جيدا منعا لتسرب الأتربة .

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.