عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أحداث مسلسل قيامة عثمان 129.. أسرار تأسيس الدولة العثمانية

مسلسل قيامة عثمان
مسلسل قيامة عثمان

يعرض مسلسل قيامة عثمان 129 اليوم الخميس في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية على قنوات الفجر الجزائرية، اليرموك الأردنية ودعوة الإسلامية.

 

يعتبر الجزء الرابع من مسلسل قيامة عثمان، من أشهر المسلسلات انتشار و بحث في محركات البحث جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى النجاح الذي حققه بن أرطغرل في افتتاح قلعة بنى شهير، التي يريدها ان تكون عاصمة دولته.


أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 129

تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان حول تأسيس الدولة العثمانية ما هي الصعوبات التي واجهته للنهوض بالدولة العثمانية للأتراك، ومع كثرة فتوحات عثمان للقبائل زادت عداوته بشدة مع الكثير من الأعداء.
 

وتضمنت الحلقات السابقة أحداثًا مهمة ومشوقة، بدءًا من ظهور عثمان في القسطنطينية مع بعض محاربيه في حلبة مصارعة مميتة، بسبب إفشال مخطط لاغتيال الإمبراطور أندرو نيقوس عن طريق الخونة برئاسة كنتاكوزانوس القائد الأقرب للإمبراطور.
 

يدور مسلسل المؤسس عثمان حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان، وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، ويخلف أباه في الحكم بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة.
 

ويعد مسلسل المؤسس عثمان، هو استكمال للمسلسل قيامة أرطغول العمل الأكثر شهرة في تركيا والوطن العربي، حيث تدور أحداثه حول حياة الأتراك في الأناضول، ويحكي المسلسل قصة المؤسس عثمان بن أرطغرل، الذي كان والد السلطان عثمان الأول، مؤسس الإمبراطورية العثمانية.
 

ويشارك في بطولة مسلسل قيامة عثمان عدد كبير من النجوم الأتراك، أبرزهم، بوراك أوزجيفيت، وأوزجة تورير، ويغيت أوشان، واتشيليا أوزجان، وسيدا يلدز، وفاتح أيهان، ومراد بونجاك، وبيرك ارشير، ويمان شينار.
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.